• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

80 % من الأطفال يعرفونها و60٪ متخوفون منها

شرطة عجمان: «تشارلي» خداع بصري ولا يمت للشعوذة بصلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (عجمان)

أكدت القيادة العامة لشرطة عجمان أن لعبة «تشارلي» التي انتشرت عالمياً من خلال مقطع فيديو يوضح وجود ورقة مكتوب عليها كلمتي، (NO، yes)، وحركة قلم الرصاص الذي يتحرك من خلال توجيه السؤال لهذه الأشياء الجامدة، هي مجرد خداع بصري لا أكثر ولا تمت بصلة للسحر أو الدجل والشعوذة أو الجن.

وكشف الدكتور النقيب محمد بن هزيم السويدي، رئيس قسم الشرطة المجتمعية بمركز شرطة المدينة الشامل في القيادة العامة لشرطة عجمان، أن الخدعة انتشرت بين الأطفال والشباب خلال الفترة الماضية، بصورة كبيرة جداً، وأصبح هناك ما يقارب من 80٪ منهم مارسها أو كان شاهد على لعبها بين أصدقائه، كما وأن ما يقارب من 60٪ من الأطفال من صغار السن بات متخوفاً منها، ولا يدرك أنها خدعه بل مرتبطه بالجن.

وقال: «إن القسم نظم محاضرة لطلاب مدرسة مشيرف النموذجية قدمها بنفسه، وذلك حول انتشار مقاطع الفيديو الخاص باللعبة (تشارلي)، والتي أظهرت كثيراً من الحيرة على متابعيها من طلاب المدارس بشكل عام في مواقع التواصل الاجتماعي، وتركت الدهشة لدى الكثير منهم، مما جعلهم ينقلوها فيما بينهم».

وأوضح بن هزيم، في المحاضرة التي ألقاها للطلاب، أن هذه اللعبة هي خدعة انتشرت على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال مقاطع بالطرق نفسها التي تمارس بها الخدع السينمائية، والتي تدخل في أفلام الخيال العلمي، والمنتشرة في مواقع الأوساط التي تعرضها.

ولفت إلى أنه شرح، وبطريقة عملية للطلاب، كيف تدار اللعبة من خلال طرق ثلاثة مبسطة، تتعلق أولها بخروج هواء من الفم عند نطق كلمة «تشارلي» تحرك القلم، والثانية بخروج ذبذبات وموجات صوتية يتحرك معها القلم أيضاً، بينما الثالثة في تحريك جسم الإنسان الذي يلعبها قليلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض