• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

ضم 35 عملاً فنياًً

«ثقافي أم القيوين» ينظم معرض الفنون التشكيلية التاسع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أم القيوين (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع معرض الفنون التشكيلية التاسع، بالتعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

افتتح المعرض العقيد حسن علي بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني في أم القيوين، بحضور العقيد خالد يوسف بن حضيبة نائب مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب وعبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي في الإمارة وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والفنانين المشاركين في المعرض.

وجال الحضور على المعرض الذي شارك فيه تسعة فنانين تشكيليين بـ « 35 » عملا فنياً شارك فيه مجموعة من الفنانين المنضمين حديثاً إلى الجمعية.

وعبرت اللوحات المعروضة عن مدارس مختلفة للتجريد الواقعي والمستقاة من البيئة المحلية والتراث العربي الأصيل، في حين استمع الحضور إلى شرح من الفنانين المشاركين حول ما تمثله لوحاتهم من معان حسية وتعبيرية.

وأوضح عبدالله بوعصيبة أن تنظيم المعرض يتم سنوياً انطلاقاً من حرص وزارة الثقافة على تنمية المواهب وإبرازها أمام المجتمع من خلال الشراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة والتي تجلت في هذا المعرض من خلال التعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية للسنة التاسعة على التوالي.

الذوق الفني

وقال إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تولي اهتماماً كبيراً بالفن والفنانين في مختلف المجالات، وإن الأعمال الفنية المعروضة أبرزت الذوق الفني للفنانين وجسدت رؤيتهم بأسلوب متميز تمثل في عرض ملامح الأصالة العربية والتراث الإماراتي المتنوع.

وقام العقيد حسن بن صرم وعبدالله بوعصيبة بتكريم الفنانين التشكيلين المشاركين وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا