• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في العدد الجديد من «ناشيونال جيوغرافيك العربية»

جولة للتعرف إلى أذكى مخلوقات البحار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تُطل مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، على قرائها في عدد نوفمبر 2016، بتحقيق شائق عن وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» وتنفض الغبار عن سنوات الحرب الأهلية في سريلانكا قبل أن تعرفهم على أذرع الأخطبوط الثمانية.

الطريق إلى المريخ

يتصدر العدد الجديد موضوع عن وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» التي تعكف منذ سنوات مع شركات خاصة أخرى في الولايات المتحدة، على اختبار تقنيات ثورية متقدمة بهدف إرسال بعثة بشرية إلى المريخ وإعادتها بشكل آمن إلى كوكب الأرض.

ويكشف عدد نوفمبر للقارئ تداعيات الحرب الأهلية في سريلانكا التي وضعت أوزارها في عام 2009، بعدما مزقت النسيج الاجتماعي في البلاد على مدار 26 عاماً، لتبدأ بعدها هذه الأخيرة مسيرتها الشاقة بهدف نفض غبار سنوات الدمار والدماء وإعادة اللُّحمة بين مختلف أطياف الشعب

عالم الأخطبوط

وتأخذ «ناشيونال جيوغرافيك العربية» قراء هذا العدد بجولة للتعرف على الأخطبوط، أذكى مخلوقات البحار وأكثر كائناتها إثارة للدهشة، فهو يمتلك ثلاثة قلوب وثماني أذرع، لكل واحدة منها نظامها العصبي الخاص بها. وهو يُغيّر لون جلده في أقل من ثانية، ويتمتع بحاستي نظر ولمس قويتين جداً. ويوجد منه زهاء 200 نوع في العالم، ويتخفى من المفترسات مستخدماً أعقد أساليب التمويه في الطبيعة.

كما تضم المجلة هذا الشهر أيضاً عدداً من الأبواب الثابتة والمقالات الفريدة التي تستحوذ على اهتمام القراء في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا