• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تشارك في إنتاجه «بلينك ستوديوز» الإماراتية

«ألف اختراع واختراع» يسرد تاريخابن الهيثم بمعية عمر الشريف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان الصين للعلوم، أكبر مهرجان للعلوم في الصين، شراكتها مع مؤسسة «ألف اختراع واختراع» العالمية لاستضافة «ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم» كفعالية أساسية ضمن المهرجان الذي سيعرض في مركز بكين للمعارض في الفترة من 17 يوليو حتى 2 أغسطس 2015.

تزامناً مع تركيز المهرجان هذا العام على مواضيع الضوء واللون، تم الكشف عن شخصية عالِم القرن الحادي عشر الحسن بن الهيثم بحلتها الكرتونية والتي ستكون ضيف الشرف في مهرجان الصين للعلوم. وهذه الشخصية الكرتونية هي جزء من إنتاج جديد ينطوي ضمن حملة تعليمية عالمية تحتفي بابن الهيثم وإنجازاته تم تطويرها وإنتاجها من قبل المؤسسة البريطانية «ألف اختراع واختراع» بالتعاون مع شركاء عالميين من ضمنهم «بلينك ستوديوز» وهي شركة إنتاج تأخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

وتأتي هذ المشاركة عقب إطلاق مؤسسة ألف اختراع واختراع للعديد من المبادرات التعليمية العالمية التي تهدف إلى تعريف الجمهور العالمي بالمساهمات العلمية والثقافية للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية. وتشارك ألف اختراع واختراع في مهرجان الصين للعلوم كشريك مؤسس للسنة الدولية للضوء التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2015 هادفةً لرفع مستوى الوعي بأهمية التكنولوجيا المتعلقة بالضوء عبر تعزيز التنمية المستدامة وإرساء روح الابتكار لإيجاد الحلول لتحديات القرن الـ21.

تبادل المعرفة وعن هذه المشاركة، أكد أحمد سليم، مدير ومنتج في «ألف اختراع واختراع»، أن الاحتفاء بشخصية عالِم عربي من الحضارة الإسلامية في بكين وربط التراث الصيني في مجال البصريات بالإنجازات الهامة لابن الهيثم في هذا المجال يعزز المفهوم التراكمي للمعرفة من خلال مساهمات الحضارات المختلفة التي أرست أسس العلوم الحديثة.

ومن جهتها أبدت جين جينغ الممثلة عن الجهة المنظمة للمهرجان سعادتها بالاحتفاء بالسنة الدولية للضوء وبالحسن ابن الهيثم، وقالت إن استضافة ابن الهيثم كضيف شرف للمهرجان ستقدم فرصة مميزة للنشء للتعرف على الحضارات الأخرى التي تواصلت معها حضارتهم في السابق مما يسهم في تعزيز الانسجام بين الثقافات من خلال العلوم وتبادل المعرفة. وتتضمن حملة «ألف اختراع واختراع وعالَم ابن الهيثم» فيلم سينمائي قصير يعرض قصة ابن الهيثم وسعيه لاكتشاف طبيعة الضوء والرؤية. وتتناغم في الفيلم قصة الرسوم المتحركة «الأنيميشن» مع الخلفية الدرامية للعمل التي يتوجها الممثل العالمي عمر الشريف بسرده مغامرة ابن الهيثم الشيقة لاكتشاف كيفية الرؤية وفهم مبادئ نظريات الضوء والبصريات.

ألف الموسيقى التصويرية المرافقة للفيلم الموسيقار البريطاني الشهير سامي يوسف، ويؤدي صوت شخصية ابن الهيثم بحلتها الكرتونية الممثل خالد عبدالله. ويتم الآن وضع اللمسات الإنتاجية الأخيرة على الفيلم المقرر طرحه كاملا للجمهور في وقت لاحق من هذا العام.

وأعرب هاني كيشي، مخرج ومنتج في شركة «بلينك ستوديوز» عن فخر الشركة بأن تكون جزءاً من المشاركة الإماراتية في هذه المبادرة العالمية، موضحاً أن التحدي في رسم معالم شخصية ابن الهيثم الكرتونية كان بجعلها محببة للمشاهد العالمي سواء أكان من الشرق أو الغرب وتحفيزه للتعرف على قصته والتعلم من اكتشافاته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا