• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتواصل فعالياته حتى 11 نوفمبر

«مهرجان كوريا في الإمارات».. لوحات فنية وأجواء عائلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

بأجواء فلكلورية وطابع ثقافي ترفيهي انطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع على المسرح الوطني، مهرجان كوريا في الإمارات الذي تستمر فعالياته ما بين العاصمة ومدينة العين حتى 11 نوفمبر المقبل، ويحتفل المركز الثقافي الكوري وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة سنوياً بالحدث المتنوع الذي يهدف إلى تعزيز مستوى المشاركة في التبادل الثقافي بين الدولتين من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة تبرز عدة جوانب من الفلكلور الكوري. وتقام الفعاليات المفتوحة أمام الجمهور على المسرح الوطني في أبوظبي وعند كورنيش العاصمة. وتتنوع الفعاليات بين عروض مسرحية وعروض موسيقية وفقرات تهتم بالجمال والمكياج والرقص. وتشمل مسابقات الخطابة الكورية وعروض الدمى والمسرح ومشاهدات أفلام، مع التركيز على الصناعات التقليدية وتقديم جلسات الطهي ومذاقات المأكولات بحسب المطبخ المحلي، التي استقطبت مع غيرها من الفعاليات جموع العائلات من مقيمين ومواطنين.

4 فصول

وتحدث ميونججو سيو، مدير المركز التجاري الكوري في الإمارات، عن أهمية هذا النوع من الفعاليات في توطيد العلاقات بين البلدين. وقال إن الثقافة الكورية واسعة وتخطو خطوات حثيثة في الانتشار ضمن المجتمع الإماراتي ولاسيما فيما يتعلق بالمستحضرات العشبية والمنتجات الصحية. واعتبر أن تبادل رموز التراث من الأمور المفيدة عند التفكير بتعزيز الزيارات المتبادلة، ولاسيما أن عدد السياح الإماراتيين الذين يزورون كوريا في تزايد مستمر منذ أكثر من 5 أعوام، والمفهوم نفسه يمكن ملاحظته من الجانب الكوري بحيث لا يخفي إعجابه بالنمو الحضاري في الدولة. وقال سيو إن أكثر ما يشجع على زيارة بلاده والتعرف إلى طقوسها، عدا عن جمالها الطبيعي تمتعها بالفصول الأربعة، مما يجعل التجول فيها متعة خالصة وسط حدائق ملونة لا تنتهي. وتوفر «طيران الاتحاد» رحلة يومية من أبوظبي إلى كوريا فيما توفر «طيران الإمارات» 3 رحلات يومية.

وتوزعت منصات عرض الصناعات الكورية ما بين فنون الرسم والحرف اليدوية، وأكثرها استقطاباً للجمهور، شراب الزنجبيل بالعسل والمصنوع على شكل شراب مركز. وبحسب الخبراء الكوريين تحتاج عشبة الزنجبيل إلى 6 سنوات لتنضج وتصبح جاهزة للتقطير، وينصح بتناول خلاصتها بمعدل كوب صغير في اليوم، يمزج بالماء البارد وينفع لأمراض المعدة وآلام القولون.

الورق التقليدي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا