• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

النسخة الرابعة من المهرجان تنطلق السبت المقبل

الهجن تروي قصة قصر الحصن في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

عبدالله عامر (أبوظبي)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق يوم السبت المقبل مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية 2016 في مدينة سويحان ويستمر حتى 19 فبراير الجاري.

يأتي المهرجان الذي يقام للعام الرابع على التوالي بمناسبة مرور أكثر من 250 عاماً على إنشاء قصر الحصن الذي يعد أقدم صرح تاريخي في العاصمة أبوظبي، ويمثل رمزاً لنشأة العاصمة أبوظبي باعتباره أول مبنى يشيد بها، فهو يمثل تاريخ أبناء الوطن عبر سنوات طويلة، وشهد القصر ماضي وحاضر الدولة، وسيشهد مستقبلها بإذن الله، ففي الماضي ظل هذا الصرح التاريخي مركزاً للحكم في الإمارة.

ويمثل قصر الحصن الهوية الوطنية للتراث العريق، ويمثل التراث قوة دفع ومصدر ثقة للشعوب.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 181 شوطاً، تبدأ مع منافسات سن «الحقايق» لمسافة 4 كلم، تتسابق خلالها نخب الأصايل على مدى 60 شوطاً، تبدأ بـ 20 شوطاً للفترة المسائية في يوم الانطلاقة، و40 شوطاً في ثاني أيام المهرجان، منها 25 شوطاً في الفترة الصباحية، و15 شوطاً للمسائية، يحصل خلالها الفائزون على 38 سيارة، وتكون الإثارة حاضرة مع انطلاقة الأشواط المسائية، والتي تكون بدايتها مع أشواط الرموز، والجائزة عبارة عن مجسم لقصر الحصن، إضافة إلى مليون درهم لأشواط الأبكار، و800 ألف درهم للجعدان.

وفي ثالث أيام المهرجان، تنطلق منافسات «اللقايا» لمسافة 5 كلم، وتتسابق المطايا على مدى 35 شوطاً، منها 20 للفترة الصباحية و15 للمسائية، ويحصل الفائزون بها على 38 سيارة، وتبدأ الإثارة معها بأشواط الرموز ومجسم لقصر الحصن، إضافة إلى مليون درهم للأبكار، و800 ألف درهم للجعدان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا