• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القوافل الثقافية تقدم فعاليات تراثية وشعبية واجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

كلباء (الاتحاد)

افتتح عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، فعاليات القوافل الثقافية في منطقة مليحة في حضور محمد علي بن سيف الكتبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وحمد سالم الكتبي رئيس المجلس البلدي في مليحة، وعبدالله الصم رئيس المجلس البلدي في خورفكان، ومحمد صالح السويجي مدير دائرة الثقافة الإعلام في المنطقة الشرقية.

وحطت القافلة مساء الخميس في حديقة خضيرة في منطقة مليحة التابعة لإمارة الشارقة، وبدأت الفعاليات بجولة الحضور على أجنحة القافلة التي تضم المعرض التراثي التابع لجمعية الحبوس للفنون والتراث الشعبي، والذي ضم بدوره نماذج لمجسمات قرية مصغرة للبيوت القديمة الجبلية، وصوراً متنوعة لقيام الاتحاد، وصور شيوخ الإمارات قديماً. كما شملت القافلة ركن القاصة «خراريف أم سالم بين الماضي والحاضر»، التي قدمت فيها قصة هادفة عن بر الوالدين والإحسان إليهما.

وبدأت عروض المسرح ضمن فعاليات القوافل، ثم قدم الطلاب المنتسبون لجمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح في إمارة رأس الخيمة أوبريت في حب الوطن. بعدها ألقت نخبة متألقة من شعراء المغرب العربي الذين حلوا ضيوفاً للقافلة وهم أحمد الحسن الأحمدي، أمينة المريني، عمر الأزمي، نجيب خداري، قصائد متنوعة، بعدها قدم الشاعر علي الشوين قصيدة في حب الإمارات، ثم أمسية شعرية قدمها الشاعر فايز اليماحي مع نخبة من الشعراء الشاعر حمدان السماحي والشاعر محمد علي النقبي، تلتها المسابقات التراثية والثقافية والتي تجاوب معها الحضور. وقدمت فرقة المزيود الحربية وفرقة المديما كل على حده وصلات تراثية وشعبية أسعدت الجمهور الحاضر. واختتمت القافلة بمسرحية «القراصنة المضحكون» لمسرح الحديث من بطولة مرعي الحليان ونخبة من نجوم المسرح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا