• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العمل المؤسسي وروح الفريق سر الإبداع

اتحاد الجو جيتسو.. «قصة نجاح» في بلوغ العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

في كل مناسبة يتحقق فيها إنجاز لاتحاد الجو جيتسو، نسأل عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد عن سر الإنجاز، فكان يرد بالقول: «إنه دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والعمل المؤسسي وروح الفريق».

وعندما انتخب الهاشمي رئيساً للاتحاد الآسيوي، وعندما أصبحت أبوظبي عاصمة الجو جيتسو العالمية، وعندما حققت الإمارات 9 ميداليات ثمينة في بطولة آسيا للألعاب الشاطئية، وعندما دخل اتحاد الإمارات للجو جيتسو موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر حصة تدريبية في التاريخ، وعندما انتخب مجدداً نائباً أول لرئيس الاتحاد الدولي، وانتخب معه فهد علي الشامسي أميناً عاماً، سألناه السؤال نفسه، لكن بلغة مختلفة، ما سر هذا الإبداع؟ وكيف نلتم ثقة العالم بهذه السرعة؟ فكانت إجابته الإجابة السابقة نفسها: «إنه دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والعمل المؤسسي وروح الفريق».

وفي ظل تأكدنا من دعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، ولكل الاتحادات، ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبرامج وتوجهات اتحاد الجو جيتسو، ذهبنا إلى اتحاد الجو جيتسو بعد أسبوع من الإنجاز الإداري العالمي، نبحث عن سر العمل المؤسسي الذي تحدث عنه الهاشمي، وعن روح الفريق الواحد داخل هذا الاتحاد الذي يغرد خارج السرب بين بقية الاتحادات، والذي أصبح عنواناً للإبداع، ومجالاً خصبا للتميز، ومنصة رئيسة لانطلاق المبادرات الرياضية في النواحي كافة، فماذا وجدنا هناك؟

عند وصولنا إلى مقر اتحاد الجو جيتسو الذي أصبح نفسه مقراً للاتحاد الآسيوي وللاتحاد الدولي، وجدنا عبدالمنعم الهاشمي في كل مكان، فهو على رأس طاولة الاجتماع لمدة لا تزيد على ربع ساعة، ثم في مكتب الأمانة العامة والمدير التنفيذي للاتحاد بعض الوقت، وبين موظفيه في بقية الأوقات، ومعه دائماً فهد علي الشامسي، فالتقيناه والتقينا فهد، وعدداً من مديري الإدارات الفنية والتنفيذية، لنبحث عن روح الفريق، والعمل المؤسسي، لأننا نعرف أن هناك مصطلحاً اسمه روح الفريق، وآخر يسمى العمل المؤسسي، ونعرف أن الكثير من المؤسسات تطبقه، لكنها لا تبهر العالم، وتصل إلى العالمية بهذه الكفاءة والثقة.

أهداف محددة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا