• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ربط «خيرية النعيمي» بـ 6 مؤسسات إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

عجمان (وام)

بدأت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية العمل فعلياً بنظام الربط الإلكتروني بست مؤسسات وجمعيات خيرية على مستوى الإمارة تحت شعار «منابع الخير». وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، مديرة المؤسسة: «إن نظام الربط الإلكتروني يهدف إلى منع ازدواجية الحصول على المساعدة نفسها للفرد أو للأسرة من أكثر من مؤسسة، من أجل إفساح المجال لبقية الحالات المستحقة من ذوي الدخل المحدود، والعمل على مساعدتها».

وأضافت: «إن مشروع الربط الإلكتروني ساهم بإنشاء قاعدة بيانات موحدة تؤدي إلى توحيد نظام المراجعين وطالبي الدعم الإنساني على مستوى عجمان».

وأكدت حرص المؤسسة على تقديم كل أشكال الدعم ومقومات العيش الكريم للأسر المستحقة، والعمل مع جميع الجهات المشاركة، من أجل الارتقاء بهم اجتماعياً ومادياً وتعليمياً وصحياً.

وقال سامي أبو شباب، من مؤسسة الجذور للأنظمة الذكية المنفذة للمشروع، خلال ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، أمس، في قاعة المويجعي، في مبنى غرفة تجارة وصناعة عجمان للجمعيات والمؤسسات الخيرية المشاركة بالربط الإلكتروني: «إن الإجراء الجديد سيعمل على التقليل من الاعتماد على العنصر البشري، واختصار مدة النظر بالحالة المقدمة للطلب، وكذلك سرعة تواصل الجهات مع بعضها بعضاً، من خلال التعرف إلى الملف الخاص بكل حالة بشكل مباشر».

وأضاف: «إن مشروع منابع الخير يهدف إلى ربط الجمعيات الخيرية ومؤسسات العمل الخيري داخل الإمارة بنظام إلكتروني موحد، يمكنها من تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدات لفئات المعوزين والمحتاجين، ولمنع الازدواجية لطالب الدعم».

وأوضح بأن المشروع يعمل أيضاً على إنشاء قاعدة بيانات موحدة تعمل على توحيد نظام المراجعين وطالبي الدعم الإنساني على مستوى الإمارة، وتمكين المستفيدين من التقدم بطلب الإعانة عن طريق الإنترنت أو الهواتف الذكية، إضافة إلى تمكين الجمعيات الخيرية ومؤسسات العمل الخيري من تحسين إدارة عملية تلقي الطلبات، وبناء جسور التواصل الفوري، وتبادل المعلومات بين الجمعيات الخيرية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأسرعها وأكثرها أمناً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض