• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت أمطار غزيرة

دوفيزيوسو يفوز بسباق ماليزيا للدراجات النارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

كوالالمبور ( رويترز)

أصبح أندريا دوفيزيوسو متسابق دوكاتي تاسع سائق مختلف يفوز بسباق في الفئة الأولى، ضمن بطولة العالم للدراجات النارية هذا الموسم بعدما استفاد من خطأ لفالنتينو روسي ليفوز بجائزة ماليزيا الكبرى تحت أمطار غزيرة على حلبة سيبانج . وبدأ المتسابق الإيطالي البالغ من العمر 30 عاماً السباق المثير من مركز أول المنطلقين لكنه فاز بصعوبة، بعدما عبر خط النهاية في 27:448: 42 دقيقة، متفوقاً على روسي 30:448: 42 دقيقة وزميله في ياماها خورخي لورينزو 39:448: 42 دقيقة.

وسقط مارك ماركيز بطل العالم - الذي حسم ثالث ألقابه قبل أسبوعين في اليابان - من على دراجته هوندا للأسبوع الثاني على التوالي لكنه عاد إلى السباق لينهيه في المركز الـ11.

وكان أندريا ايانوني زميل دوفيزيوسو في الفريق أقل حظاً، وانتهى مشواره في السباق بحادث ليخرج خالي الوفاض من صراعه الشرس مع روسي في النصف الأول من السباق.

وغاب أيانوني عن آخر أربعة سباقات بعد إصابته بكسر في الترقوة خلال التدريب في سبتمبر خلال سباق سان مارينو، لكن بعدما تأجل انطلاق سباق ماليزيا بسبب سقوط أمطار غزيرة تصدر أيانوني مبكراً من الصف الثاني.

وتألق روسي أيضاً، وظلت الصدارة تتأرجح بين الثنائي الإيطالي حتى خرج أيانوني قبل سبع لفات من النهاية. واستفاد دوفيزيوسو متسابق دوكاتي من مشكلة روسي ليتصدر قبل خمس لفات من النهاية قبل أن يحقق انتصاره الثاني في الفئة الأولى بعد مرور سبع سنوات على فوزه الأول في جائزة بريطانيا الكبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا