• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

تفاهم بين أكاديمية الإمارات البحرية و«التقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

وقعت أكاديمية الإمارات البحرية الدولية أمس مذكرة تفاهم مع كليات التقنية العليا لتعزيز إمكانيات تدريب الجيل القادم من المهندسين البحريين في الدولة.

وقع المذكرة كل من خميس جمعة بوعميم رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، والدكتور طيب كمالي مدير مجمع كليات التقنية العليا.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان معاً على تطوير شراكة تعزز التعاون الأكاديمي والتدريب فيما بينهما في المجال البحري بشكل عام بما في ذلك الهندسة المعمارية البحرية والهندسة الملاحية وإعداد وتأهيل أطقم البحارة.

ووفقاً لمذكرة التفاهم يتضمن الاتفاق قيام كليات التقنية العليا بمنح وضعية تفضيلية لأكاديمية الإمارات البحرية الدولية فيما تقوم بتنظيمه من دورات تدريبية عملية وفنية تتعلق بالهندسة البحرية والهندسة المعمارية البحرية إلى جانب تنظيم دورات تأهيل وإعداد البحارة داخل الأكاديمية وفقاً للمعايير المنصوص عليها في الاتفاقية الدولية للتدريب والإجازة للعاملين بالبحر”إس تي سي دبليو”.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يتضمن أي اتفاق مستقبلي بين الجانبين تقديم أكاديمية الإمارات البحرية الدولية لطلبة كليات التقنية العليا الذين يدرسون الملاحة البحرية دورات تدريبية قصيرة الأجل ومعتمدة من جانب كل من الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة للعاملين بالبحر “إس تى سي دبليو” والاتفاقية الدولية لسلامة الحياة في البحر “إس أو إل إي إس” والمنظمة البحرية الدولية “آي إم أو” ومنظمة تدريب الصناعة النفطية البعيدة عن الشاطئ “أوبيتكو” ومجموعة التصنيف النرويجية “ دي إن في “ والهيئة الوطنية للمواصلات “إن تي إي” .

كما تضمنت مذكرة التفاهم اقتراحاً يمنح طلبة كليات التقنية العليا إمكانية استخدام المنشآت والتسهيلات التابعة لأكاديمية الإمارات البحرية الدولية لكي يكتسبوا مهارات وخبرات العمل واستخدام المنشآت التابعة لمجموعة الأحواض الجافة في دبي والتي ستوفر كافة التسهيلات المطلوبة للتدريب الفني فضلا عن قيامها بإتاحة فرصة معايشة بيئة العمل الخاصة بها على نحو يكسب الطلبة خبرات عملية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا