• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جوناثان أبردين ينتزع المركز الأول في البطولة الافتتاحية بحلبة ياس

الفورمولا4 ترسم لوحة الإثارة في «أقل من ثانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت عطلة نهاية الأسبوع في حلبة مرسى ياس انطلاقة رائعة لموسم رياضة سباق السيارات في الدولة، بإقامة الجولة الافتتاحية لموسم 2016-2017 من سلسلة سباقات ياس، على مدى ثلاثة أيام حافلة بالإثارة والمتعة.

وارتفع هدير كأس تي آر دي 86 بفئتيها الفضية والذهبية في موطن الفورمولا-1 يوم الجمعة، وشارك في البطولة سائقان جديدان هما بيرت جروجور وحمدان الغفري، وفي السباق الأول، حل السائق كريم الأزهري، حامل لقب البطولة لموسمين، أولًا بزمن قدره 21 دقيقة و56.407 ثانية، فيما حل كل من جريجوري باين وشهاب الفهيم في المركزين الثاني والثالث على بزمن قدره 22 دقيقة و0.402 ثانية و22 دقيقة و2.627 ثانية، على الترتيب.

وعاد كريم الأزهري في السباق الثاني لينتزع المركز الأول مجدداً محققاً زمناً أسرع بأكثر من 15 ثانية عن الذي حققه في السباق الأول، ليجتاز مسافة السباق بزمن قدره 21 دقيقة و40.281 ثانية، وحل شهاب الفهيم ثانياً بزمن قدره 21 دقيقة و49.723 ثانية، فيما أثبت بيرت جروجور، القادم الجديد إلى البطولة قدرته على المنافسة، محققا المركز الثالث بزمن قدره 21 دقيقة و53.454 ثانية.

وعلق كريم الأزهري على أدائه القوي خلال الجولة الافتتاحية: «تتمتع البطولة بمستوى رائع من المنافسة، توقعت أن يتراجع أداء بعض السائقين بعد توقف السباقات لفترة طويلة خلال الصيف، ولكنني تفاجأت بمنافسة قوية وهذا ما يميز البطولة عن غيرها، وحتى الوجوه الجديدة في البطولة أظهروا مهارة عالية، فقد تمكن بيرت جروجور من تصدر المتسابقين لعدة لفات خلال السباق الثاني، وهذا يجعل المشاركة في بطولة كأس تي آر دي 86 أمراً ممتعاً، فالقدرة على المنافسة متاحة للجميع، ويتطلب الفوز في السباق بذل جهد حتى من المتسابقين أصحاب الخبرة».

وعلق شهاب الفهيم، الذي حل وصيفاً في السباق الثاني قائلاً: «العودة للمنافسة في بطولة كأس تي آر دي 86 على حلبة مرسى ياس أمر رائع. تتطور منافسات البطولة عاماً بعد آخر، وتحفل سباقاتها بالإثارة دائماً، وتشهد تغييرات في ترتيب المتسابقين بكل جولة، أنا سعيد بالنتائج التي حققتها، إذ يصعب الترتيب المعكوس للانطلاق في السباق الثاني من المنافسة، وتطلب ذلك مني بدء المنافسة من الموقع الخلفي وبذل كل جهدي لتجاوز السائقين الآخرين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا