• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قراءات شبابية في مركز الشارقة للشعر الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

محمد عبد السميع (الشارقة)

أقام مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، أمس الأول أمسية شعرية بعنوان «قراءات شعرية شبابية»، شارك فيها: الشاعر محمد بن صويلح الهاملي، الشاعر محمد الردماني، الشاعرة حمدة العوضي، الشاعرة مهرة العز. قدم الأمسية، وأدارها الإعلامي يوسف أبو لوز، وحضرها الشاعر راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، وجمهور كبير من محبي الشعر الشعبي ومتذوقيه.

بدأت الأمسية بكلمة لمدير المركز الشاعر راشد شرار، جاء فيها: إن الأمسيات الشبابية التي ينظمها المركز، تمثل رؤية لالتحام المركز بالشباب المبدعين في الإمارات، وهو ما يمنح الشباب فرصة للتعبير عن إبداعهم، من خلال قنوات ثقافية تسعى إلى توفير المناخ الملائم لتمكينهم من التعريف بمنجزهم الإبداعي، وهو ما ينتج عنه اكتشاف أصوات شعرية جديدة تثري الحراك الإبداعي الإماراتي.

وتحدث مقدم الأمسية الإعلامي يوسف أبو لوز، قائلاً: إن مركز الشارقة للشعر الشعبي أتى ليكون شمعة تنير غياهب جهل الشعر ومكوناته، فالشعر رسالة سامية يعبر بها الشاعر الى القلوب، وهو صوت يراد به حسن الإصغاء لنتعرف الى بعض ما اختلج في وجدان الشاعر من مشاعر ورؤى في الذات والطبيعة والجمال والوجود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا