• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

حصد 13 ميدالية ملونة في 4 سنوات

توما يدشن رحلة «طوكيو 2020» بأول 500 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجد سيرجيو توما المتوج بذهبية وزن تحت 81 كم في جراند سلام أبوظبي، مساندة جماهيرية كبيرة خلال مشاركاته في المباريات أمس الأول، ما جعل سعادته كبيرة بتحقيق الفوز، الذي يدشن به الرحلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 بأول 500 نقطة في بنك النقاط المؤهلة له.

توما أكد أن الذهبية لها قيمة خاصة ويعتبرها أفضل إنجازاته خلال مشواره مع المنتخب، وأهدى الذهب إلى القيادة الرشيدة وأسرة اتحاد الجودو الذي قدم إليه كل مقومات النجاح منذ انضمامه إلى المنتخب، معتبراً أن الذهبية ليست نهاية المطاف بل تعد بداية مرحلة جديدة في مشواره، يسعى لأن يتوجها بذهبية أولمبياد طوكيو بعد 4 سنوات. ووصف فوزه بالذهبية بأنه أهم من البرونزية التي حققها في أولمبياد ريو الأخير، موضحاً أن أهميتها تنبع من أن الجميع في الدولة يطالب بالرقم واحد، لذلك فرحته بها كانت أكبر.

وأكد توما أن الإنجاز ثمرة روح الفريق الواحد والتلاحم بين أسرة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، والمتابعة المستمرة من ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد، بتوفير أسباب النجاح كافة للمنتخب.

وأكمل: «حرصي سيكون كبيراً على الحفاظ على الذهبية في ختام بطولات الجراند سلام في طوكيو ديسمبر المقبل، التي نسبقها بمعسكر في اليابان، وبعدها سأخضع لراحة بين أسبوعين أو ثلاثة قبل استئناف التحضير لأولمبياد طوكيو الذي بدأ بجراند سلام أبوظبي، ثم جراند سلام طوكيو».

وشكر توما الجمهور الذي سانده أمس الأول، وأهداهم الميدالية الذهبية، ووعد بالمزيد في الفترة المقبلة. يذكر أن الميدالية الذهبية هي الأولى لتوما في بطولات الجراند سلام التي سبق أن حقق فيها الفضية والبرونزية.

ورفع نجم المنتخب الوطني للجودو رصيده في السنوات الأربع الأخيرة إلى 13ميدالية ملونة منها 5 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات، حصدها في بطولات العالم للأساتذة والجراند سلام والبطولات الدولية للجائزة الكبرى للجودو بجانب أولمبياد ريو 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا