• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خبير في شرطة دبي يقيم فرقة التفتيش الأمني في «يوتا» الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

قام المقدم خبير أول عبدالسلام الشامسي، مدير إدارة التفتيش الأمني (K9) في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، بتقييم وتدريب 25 من مدربي فرقة التفتيش الأمني (K9) في أكاديمية الشرطة بولاية يوتا الأميركية.

وقال المقدم الشامسي: إن تقييمه لفرقة التفتيش الأمني، جاء بناء على دعوة من أكاديمية شرطة ولاية يوتا، وذلك نتيجة للسمعة الطيبة والمكانة التي وصلت إليها شرطة دبي في مجال التفتيش الأمني، بالإضافة لتطبيقها للمعايير الدولية في هذا المجال.

وأوضح المقدم الشامسي، الحاصل على شهادة محكم دولي لمدربي الكلاب البوليسية من الولايات المتحدة الأميركية، أنه قام بتقييم وتدريب واختبار 25 من مدربي فرقة الكلاب البوليسية في أكاديمية شرطة يوتا، حيث شمل التقييم والتدريب سيناريوهات عديدة منها البحث عن الأدلة، والبحث في المباني، والبحث عن المشتبه بهم عن طريق بصمة الرائحة، والبحث عن المفقودين.

كما قدم محاضرة لمدربي الكلاب البوليسية عن كيفية التعامل مع الكلاب البوليسية في الحالات الأمنية القصوى، حيث تختلف آلية التعامل مع الكلاب البوليسية من منطقة لأخرى نتيجة لاختلاف المناخ وعوامل الطقس، ولكن مهام الكلاب البوليسية تعتبر نفس المهام في كل مكان.

ومن جانبه أشاد الرائد سكوت ستيفنسون، مدير أكاديمية الشرطة بولاية يوتا الأمريكية، بأسلوب المقدم الشامسي في تقييم وتدريب فرقة الكلاب البوليسية، الذي يعتبر إضافة جديدة لفرقة التفتيش الأمني في الأكاديمية، خصوصا أن عملية التعامل معها تختلف من منطقة لأخرى، وهذا ما بينة المقدم الشامسي خلال المحاضرة التي قدمها لمدربي الكلاب البوليسية أثناء عملية التقييم، حيث قدم خلاصه تجربته في هذا المجال، الأمر الذي أدى إلى إثراء خبرة مدربي الكلاب البوليسية المشاركين في عملية التقييم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض