• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشروع سلمى يقدم 100ألف وجبة غذائية في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

آمنة الكتبي (دبي)

أكد عبد الوهاب صوفان مدير مشروع سلمى في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، أن مشروع سلمى للإغاثة سيقدم 100 ألف وجبة خلال شهر رمضان، موضحاً أنه تم توفير 4 وجبات غذائية من اللحوم والأرز والخضراوات المتنوعة.

وبين صوفان (للاتحاد) أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر تتابع مع الهلال الأحمر والمنظمات المنظمات الإنسانية والإغاثية للاجئين، ومدى تقبل اللاجئين للأغذية التي يتم توفيرها من الجهات الأخرى، وتبين عدم الإقبال عليها وتناولها، وذلك لسوء حفظها، ووجود لون وطعم في الوجبة، لافتا الى أن سوء التغذية في الدول المحتاجة يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للأفراد وينشر الأمراض والأوبئة، لذا يقدم مشروع سلمى أغذية متنوعة في مغلفات بلاستيكية يتم تصنيعها وفق تقنية التغليف الفائقة الجودة التي طورتها وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، وتمتاز المغلفات البلاستيكية بكونها محكمة الإغلاق للاستخدام في الظروف القاسية وأقل تكلفة وتتمتع المغلفات بمقاومة عالية للضغط والحرارة ويمكن تخزين الغذاء بداخلها دون تبريد لمدة تصل إلى 3 سنوات.

وأوضح أن مشروع سلمى يستهدف تقديم الإغاثة الغذائية للنيبال، وتم توفير 100 ألف وجبة نباتية لإغاثة المنكوبين ضحايا الكوارث كافة دون تمييز لسد الفجوة في العمل الإغاثي العالمي عن طريق تخصيص هذا البرنامج للإغاثة الغذائية العاجلة، والذي يراعي توفير غذاء حلال وعالي الجودة وآني للمنكوبين لمساعدتهم على تخطي الأيام الأولى للكوارث والنزاعات بدون التعرض لخطر المجاعة، بالتعاون مع برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة بهدف إدارة إنتاج مغلفات وجبات معتمدة وطويلة الأمد وحلال. وذكر أن المؤسسة توفر آلية إلكترونية توضح للمتبرع، أو من يرغب بشراء أضحية متابعة إجراءات الأضحية .

وأوضح أن الأرباح الناتجة عن معالجة المنتجات الثانوية من الأنعام والمواشي، سيعاد تدويرها واستثمار أرباحها في مصارف وقفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض