• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

وزارة التربية تؤكد أن الموافقة غير نهائية

مدرسة خاصة بالشارقة ترفع رسومها 40%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تجمع أكثر من 300 ولي أمر أمام إحدى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة احتجاجا على رفع رسومها بنسبة تصل إلى 40%، كما قدم عدد كبير منهم شكاوى إلى منطقة الشارقة التعليمية ووزارة التربية والتعليم لإلغاء قرار رفع الرسوم الدراسية في تلك المدرسة.ومنحت وزارة التربية والتعليم المدرسة الموافقة على رفع الرسوم، حيث صدر تعميم وزاري معتمد من قبل علي ميحد السويدي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم الخاص وتم إخطار منطقة الشارقة التعليمية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على ذلك. وأعرب الأهالي وأولياء الأمور أنهم يقدرون الظروف التي دفعت المدرسة لطلب رفع الرسوم لكنهم يستطردون النسبة العالية التي طلبتها، حيث إن إمكانياتهم محدودة للغاية، وهم متخوفون من زيادات اخرى قد تحدث خلال السنوات المقبلة والتي تليها.إلى ذلك، أوضح الدكتور جادسون مدير عام المدرسة، أنه تقدم بطلب رفع الرسوم إلى وزارة التربية والتعليم لرفع رسومهم الدراسية بنسبة تصل الى 50% من اجل القدرة على الاستمرار، مشيرا إلى أن المدرسة التي تأسست عام 1981 ويتتلمذ فيها 2800 طالب وطالبة من مرحلة رياض الأطفال الى الثاني عشر، تتقاضى رسوما متواضعة تتراوح بين 3300 لمرحلة رياض الأطفال، 3500 درهم من الصف الأول إلى الرابع، وتتقاضى عن الطلبة من الصف الخامس الى التاسع خمسة آلاف درهم فقط، ومن الصف العاشر الى الثاني عشر 5500 درهم. وقال: تعتبر المدرسة شبه مجانية وتعفي الكثير من الطلبة من الرسوم في حال تعسر اسرهم عن الدفع، اضافة الى تخفيضات تقدمها لعدد آخر من الأهالي تصل الى 50 بالمائة لمن لديه أكثر من طالبين في نفس المدرسة.

وأوضح أن المدرسة التي يجاهد فريق عملها من أجل البقاء لديها نظام تعليمي متميز، وهي المدرسة الوحيدة في الشارقة التي تتبع نظام «أي. سي. اس»، وعبر عن شكره وتقديره لوزارة التربية التي وافقت ومنحتهم الزيادة استنادا إلى الأوضاع، التي تعيشها المدرسة وحاجتهم الملحة لرفع المصاريف ولو بنسبة ضئيلة.

وأكد أن أولياء الأمور لن يتضرروا جراء الزيادة، فالزيادة عليهم لن تتجاوز 130 درهم شهريا، والطالب الثالث لذات الأسرة يدرس بالمجان، وقال المدير العام للمدرسة نحن نساعد الجميع حتى المحتجين الذين تلقينا منهم قرابة 97 طلب احتجاج موقعة لن نتخلى عنهم وسنساعدهم جميعا، مؤكدا أنهم لن يحرموا اي طالب من فرصته في التعلم حتى وان كان عاجزا عن دافع كامل رسومه.

وذكر أن الزيادة ستوظف من اجل تطوير مرافق المدرسة حيث يجري حاليا عمل توسعة في المبنى بتكلفة تجاوزت الـ15 مليون درهم ويتم من خلالها بناء مختبرات تخدم المواد العلمية ومكتبة وغرف حاسوب، اضافة الى مناطق لعب مظللة للطلبة في رياض الأطفال وأخرى للمرحلة الاولى للذكور واخرى للإناث كما سيتم بناء غرفة موسيقى تخدم المادة وغرف للأنشطة اللاصفية، وخلال العام الدراسي المقبل سيتم تزويد الطلبة بألواح الكترونية لتطبيق التعليم الذكي، حيث تم توزيع الأجهزة هذا العام على الهيئات التدريسية.

وعلى صعيد أولياء الامور قال فينوود ولي امر: ان الزيادة التي أقرت لمدارس الشارقة لم تتجاوز 10 في المائة فكيف تم السماح بزيادة تصل الى 40 بالمائة لمدرسة ابنائي، انه امر محير ومربك، مشيرا الى انهم عاجزون عن اتخاذ اي رد فعل لكن على المدرسة في المقابل ان توفر خدمات ومرافق كثيرة، فالمبنى متهالك والهيئات التدريسية تتغير بصورة غير معقولة ما يضر بمستوى ابنائنا الطلبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض