• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدوريات البحرية أنقذت العشرات

33 حادثاً بشواطئ دبي خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أنقذت الدوريات البحرية، التابعة لشرطة دبي، عشرات الحالات من إجمالي 33 حادثاً بحرياً، سجلها قسم الإنقاذ البحري خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، حيث شهد يناير 5 حوادث، وفبراير 3 حوادث، ومارس حادثاً واحداً، و سجل أبريل 13 حادثاً، ومايو العدد نفسه، وأسفرت الحوادث عن 16 إصابة بسيطة، و6 بالغة، وحالتي وفاة. وشهد العام الماضي 56 حادثا بحرياً،أسفرت عن 3 حالات غرق.

وتصدر شاطئ برج العرب قائمة أكثر الشواطئ دبي من حيث الحوادث البحرية، حيث شهد 8 حالات غرق من إجمالي 14 حادثاً بحرياً في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، و تراوح المعدل طوال الأعوام الثلاثة الماضية، ما بين 19- 20 حادثاً بحرياً.

قال العميد طيار أنس عبد الرحمن المطروشي، المدير العام للإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي: «إن هذه الحوادث ترجع إلى عدم الالتزام بالإرشادات البحرية.

وقال: «إن دوريات الإنقاذ البحري توجد طوال اليوم على شواطئ البحر»، وأكد الرائد علي عبد الله النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي، أن حالات غرق أكثر من شخص، تحدث عادة نتيجة عدم تقدير البعض لمهاراتهم في السباحة، إذ حين يتعرض أحدهم للغرق يحاول الآخرون إنقاذه بطريقة غير صحيحة، مما يؤدي إلى غرق أكثر من شخص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض