• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجولة شملت كبريات الشركات

وفد إماراتي يزور وادي السيليكون في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

قادت «سمارت ورلد»، الشركة المساهمة بين شركة اتصالات ودبي الجنوب، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي سيسكو، وفد «ابتكار وادي السيليكون» الخاص بمجلس كبار مسؤولي المعلومات للقاء كبريات شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون، خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر 2016.

وقام الوفد خلال الجولة التي امتدت 5 أيام بزيارة شركات رائدة تضمنت مركز «سيسكو» للخبرات التنفيذية في سان خوزيه، و«جنرال إلكتريك ديجيتال» في سان رامون، ومركز «أوراكل» لزيارات العملاء في ريدوود، ومركز «آي إم سي» للإيجاز التنفيذي في سانتا كلارا، ومركز «مايكروسوفت» التكنولوجي في ماونتين فيو، للاطلاع على أفضل الممارسات على صعيد الرقمنة والابتكار.

ويهدف مجلس كبار مسؤولي المعلومات، وهو مبادرة مدعومة من شركة سمارت ورلد، إلى تحقيق الرؤية الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة البلد الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد عبد القادر عبيد علي «هدف هذه الجولة اكتساب الأفكار المتعلقة بأحدث التوجهات العالمية وأفضل الممارسات التي تبنتها الشركات التكنولوجية الرائدة في العالم على صعيد الابتكار، إضافة إلى إحاطة هذه الشركات بالإنجازات التي حققناها».

والجولة هي برنامج تم تحضيره لمجلس كبار مسؤولي المعلومات بهدف المساعدة على تعريفه بأحدث توجهات الابتكار، وبهدف صياغة رؤية استراتيجية حول أثر التكنولوجيات ذات الأثر السلبي والتوجهات الناشئة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجلس كبار مسؤولي المعلومات أحمد الملا «ساعدت جولة الابتكار كبار مسؤولي المعلومات على تعلم ثقافة وادي السيليكون عن كثب، وعلى الانخراط في نقاشات وعروض تقديمية قدمها خبراء وأصحاب رؤى تكنولوجيين مؤثرين».

وأضاف «شكلت الجولة فرصة لكبار مسؤولي المعلومات لدينا لتبادل المعارف، والحصول على أفكار حول التوجهات المتغيرة باستمرار في عالم الابتكار المعلوماتي الفني الذي يمكن توظيفه هنا. ونأمل أن يكون أعضاؤنا قد حصلوا على الفائدة القصوى من تفاعلهم مع نظرائهم التكنولوجيين في وادي السيليكون».

وقال شكري عيد، المدير التنفيذي للمنطقة الشرقية في شركة سيسكو الشرق الأوسط «بصفتها الشريك الاستراتيجي لمجلس كبار مسؤولي المعلومات، كانت سيسكو فخورة بدعم مبادرة سمارت ورلد، واستضافة الموفدين من الإمارات في مقرنا. وكان لدينا برنامج غني من التفاعلات التنفيذية والارتباطات عالية المستوى التي تم التخطيط لها، وتضمنت لقاء جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو. كما تضمن البرنامج عدداً من تجارب الحلول، إضافة إلى عرض حول الرقمنة وحلول الأمن والتعاون المخصصة وفق احتياجات كل دولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا