• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حول التنمية المستدامة في مواجهة الأزمات

الماجستير لباحث من شرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

نال الباحث حمد سيف بن عيسى الذباحي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي درجة الماجستير في إدارة الأزمات والكوارث من كلية الدراسات العليا في أكاديمية شرطة دبي عن رسالته التي تناولت «دور التنمية المستدامة في مواجهة الأزمات والكوارث».

وأوضح الباحث خلال المناقشة أن أهمية الدراسة تتجلى في أن قضية تحقيق التنمية المستدامة من القضايا الرئيسية التي أصبحت تشغل اهتمام المجتمعات المتقدمة والنامية على حد سواء ليس باعتبارها قضية الحاضر والمستقبل بالنسبة لهذه المجتمعات بل باعتبارها قضية سياسية واقتصادية واجتماعية وأمنية علاوة على بيان استراتيجيات التنمية المستدامة ومزاياها وتوضيح علاقة التنمية المستدامة بالأمن.

وقال الباحث حمد سيف الذباحي عن الدراسة إن المشكلة الرئيسة في هذه الدراسة تتمثل في معرفة كيفية المواجهة الأمنية للأزمات والكوارث من خلال التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض الباحث أقسام الدراسة التي قسمها إلى مقدمة وثلاثة فصول رئيسية حيث تناول ماهية التنمية المستدامة وأهدافها وعلاقتها بالأمن وفي الفصل الثاني تناول آليات المواجهة الأمنية للأزمات والكوارث من خلال التنمية المستدامة وفي الفصل الثالث تناول دراسة ميدانية حول دور التنمية المستدامة في مواجهة الأزمات والكوارث في دولة الإمارات. (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض