• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كهرباء الشارقة: 20% تراجعاً في الأحمال وفواتير الاستهلاك خلال أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

سجلت أنظمة التحكم في هيئة كهرباء ومياه الشارقة انخفاضاً في الأحمال بنسبة تتراوح بين 15 و20% نتيجة تحسن الأجواء، ما أسهم في استقرار الشبكات وانخفاض الأحمال عن المعدلات الطبيعية وبالتالي انخفاض قيمة فواتير الاستهلاك لشهر أكتوبر بنسبة تصل إلى 20%.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتطوير شبكات الكهرباء في جميع مناطق إمارة الشارقة وتحقيق الاستقرار والثبات في الشبكة لضمان تقديم خدمات بمستوى عالمي وتحقيق تطلعات سكان إمارة الشارقة وتوفير سبل الحياة الكريمة والعيشة الرغدة لجميع المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن أحمال الشبكة في إمارة الشارقة انخفضت نتيجة لعدد من العوامل تتضمن تحسن الأجواء ما أسهم في استقرار الأحمال، وكذلك دخول مشاريع محطات التوزيع الجديدة، حيث دشنت محطتي الخان ومويلح لتوزيع الكهرباء جهد 132 كيلوواط بالإضافة إلى تدشين وتطوير عدد من محطات جهد 33 كيلوواط وذلك خلال عامين، كما أنجزت أعمال الصيانة الدورية بعدد 160 محطة توزيع للكهرباء جهد 33 في مختلف أنحاء إمارة الشارقة، كما أنجزت برنامج مكثف للصيانة الوقائية لتمديدات شبكة الكهرباء والمحولات في مختلف مناطق إمارة الشارقة، تضمنت مناطق النهدة والخالدية والممزر والغبيبة والشهباء وسمنان والمجاز والناصرية والمناطق الصناعية.

وشملت الصيانة 2825 محطة توزيع 6.6 كيلوفولت ومحول كهربائي في المناطق المختلفة.

وبين أن مركز التحكم التابع للهيئة يعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة شبكة النقل والتوزيع لتزويد الكهرباء لأنحاء الإمارة. وأوضح أن التقديرات تشير إلى ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة تتراوح بين 7 إلى 10% سنوياً، حتى عام 2020، نتيجة الزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال هذه الفترة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا