• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تكريم1000 سائق بجوائز قيمتها 1٫5مليون درهم

المزينة: نظام النقاط البيضاء يحفز على الالتزام واحترام مستخدمي الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

أوضح اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أن نظام النقاط البيضاء نظام حديث غير تقليدي، تعتمد فلسفته على مشاركة جميع فئات المجتمع في تكريم السائقين المتميزين الملتزمين بالقانون واللوائح المرورية، بغية تشجيع الآخرين حتى يصبحوا سائقين مشبعين بالثقافة المرورية، لديهم رقابة ذاتية تحثهم على عدم ارتكاب المخالفات المرورية.

وأكد أن شرطة دبي لا تألو جهداً في انتهاج أفضل وأرقى النظم الإدارية واستحداث آليات عمل لنشر الثقافة المرورية بين كل شرائح المجتمع، من خلال برامج علمية مدروسة وبمشاركة جميع الجهات ذات الصلة، لتحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي التي تشمل ضبط آمن الطريق وخفض عدد وفيات حوادث الطرق وصولاً إلى الهدف الاستراتيجي (صفر لوفيات حوادث الطرق العام 2020م ) وتحفيز الجميع على الالتزام والانضباط المروريين، بدلاً عن ارتكاب المخالفات.

جاء ذلك خلال حفل تسليم السيارة المقدمة من الكندي للسيارات، للفائز بجائزة النقاط البيضاء، المواطن زيد عمر حسن محمد، لالتزامه مرورياً عبر سحب تم بين أكثر من 1000 سائق مثالي، بحضور اللواء عبد الرحمن رفيع مساعد القائد العام لخدمة المجتمع والتجهيزات، وبطي الكندي الرئيس التنفيذي لمجموعة الكندي، والعقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة، ومنى العامري مدير إدارة مراكز تقديم الخدمة بالإدارة العامة للمرور وعدد من ضباط شرطة دبي.

وأكد اللواء المزينة أن شرطة دبي تنفرد في تطبيق نظام النقاط البيضاء للسنة الثانية على التوالي، وتحتفي بالفائزين بهدف الوصول إلى مجتمع آمن من الجوانب كافة، وباعتبار أن المرور يمثل ركيزة أساسية من دعائم منظومة العمل الشرطي، موضحاً أن الفئات المستهدفة من تطبيق نظام النقاط البيضاء هم الأشخاص الذين يحملون رخصة قيادة صادرة من إمارة دبي، سارية المفعول، ولديهم مركبة أو أكثر صالحة للسير مسجلة بإدارة الترخيص بالإمارة نفسها وبأسمائهم، ولم يتم تسجيل أي مخالفات مرورية على ملف رخصة القيادة أو ملف المركبة المسجلة باسم حامل الرخصة خلال عام، كما وتشمل المخالفات سالك، والإمارات الأخرى، وكل القضايا المرورية، ولابد أن يحصل الرابح على 24 نقطة بيضاء بواقع نقطتين عن كل شهر.

وأكد اللواء خميس مطر المزينة أن دعم القيادة وتضافر الجهود والعمل الجاد والمخلص ونكران الذات والطموح نحو الوصول إلى أعلى درجات التميز في الأداء المؤسسي، ساهمت بإنجاح نظام النقاط البيضاء.

ومن جانبه أكد الفائز زيد عمر حسن أن نظام النقاط البيضاء مشجع للغاية ويحفز بشكل تلقائي على الالتزام وتقويم السلوك واحترام مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن الكثير من أصدقائه تعهدوا بالالتزام المروري لتحقيق فائدة مشابهة، مشيدين بتشجيع شرطة دبي للمقيمين على أرض الإمارات بأهمية الالتزام بالقوانين للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

والجدير ذكره الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي قامت بتكريم عدد من السائقين الذين لم يرتكبوا أي نوع من أنواع المخالفات المرورية أو التجاوزات أثناء القيادة طوال العام الماضي، ضمن نظام النقاط البيضاء، وبلغ عدد السائقين الذين شملهم التكريم 1000 سائق، منهم 378 مواطناً و622 سائقاً من الجنسيات الأخرى، تصدرهم السائقون من الجنسية الهندية، وتم منحهم جميعاً جوائز قيّمة تزيد قيمتها على مليون و500 ألف درهم. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض