• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الثقة في السياسات» يصعد 13 نقطة خلال النصف الأول

«ثقة المستهلك» في الأداء الاقتصادي لأبوظبي يرتفع 7 نقاط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت نتائج المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي بإمارة أبوظبي ارتفاعاً في مستوى التفاؤل لدى المستهلكين بشأن الأوضاع الاقتصادية بالإمارة خلال الربع الثاني من عام 2016 عاكسة بذلك ثقة المستهلكين في قدرة اقتصاد الإمارة على التكيف مع التحديات الاقتصادية الماثلة وامتصاص الضغوط الناجمة عنها مستفيداً مما يتمتع به من مقومات.

وسجل المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي بأبوظبي الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي نحو 122 نقطة، في المتوسط، خلال الربع الثاني من عام 2016، مرتفعاً بنحو 7 نقاط عن مستواه في الربع الأول من العام المذكور.

وقال خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، إن نتائج مؤشر الثقة في الأداء الاقتصادي للإمارة للربع الثاني يظهر ارتفاعاً في مستوى ثقة المستهلكين وتفاؤلهم تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية بالإمارة ، حيث يأتي ذلك في ظل التحسن الملحوظ في ثقة المستهلكين في الإجراءات والتدابير المتخذة، بجانب ارتفاع مستوى التفاؤل في توقعاتهم المستقبلية.

وأضاف «يعكس ذلك ثقة المستهلكين في قدرة اقتصاد إمارة أبوظبي، في ظل المقومات التي يتمتع بها، على التكيف مع التحديات الاقتصادية الناجمة عن التطورات غير المواتية في الاقتصاد العالمي».

وأوضح أنه مع تقييم المستهلكين بإمارة أبوظبي لأوضاعهم المادية والمعيشية والذي شهد بعض التحسن مع نهاية الربع الثاني من عام 2016، إلا أنه ظل متأثراً، خلال الربع المذكور، بمزيج من العوامل الداخلية والخارجية كالتضخم والمخاوف ذات الصلة بالتطورات غير المواتية في الاقتصاد العالمي مثل استمرار التقلبات في أسواق النفط العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا