• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتضمن تقنيات جديدة لاستخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه

75 مشروعاً لتخريج طلبة «الهندسة» بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

باشرت كلية الهندسة بجامعة الإمارات أمس عقد الامتحانات النهائية لمشاريع التخرج للطلاب والطالبات بمقر الكلية في الحرم الجامعي ضمن المساق التكاملي التصميمي الذي يهدف الى التعريف بمنهجية التصميم وإدارة المشاريع وتنظيمها من حيث الوقت والجهد والتكلفة المطلوبة، إضافة إلى تقوية مهارات الاتصال الشفهية والكتابية والتعامل مع مواصفات التصميم العالمية.

ويبلغ عدد مشاريع التخرج لطلبة الهندسة بجامعة الإمارات هذا العام 75 مشروعا قام بإعدادها 291 طالبا وطالبة، منهم 116 طالباً و175 طالبة وتضمنت العديد من التصاميم والتقنيات المبتكرة بمختلف القطاعات الهندسية والصناعية.

وتضمنت قائمة مشاريع التخرج التي سيتم مناقشتها ضمن الامتحانات النهائية للمشاريع على مدار يومين مشروع تصميم وتصنيع نظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية، قام عليه فريق من الطلاب يضم سعيد فتحي، عمر القاضي، أحمد خليفة، أحمد علي من قسم، الهندسة الميكانيكية وبتمويل من شركة أدنوك.

وتنطلق فكرة المشروع من ارتفاع الطلب على المياه العذبة في الدولة منذ اكتشاف النفط مع تزايد عدد سكان البلاد بشكل كبير ما أدى إلى ارتفاع الضغط على الموارد الطبيعية وخاصة المياه. ومن ثم ظهرت الحاجة للبحث عن وسائل مبتكرة لتبية الطلب على المياه.

معالجة المياه شديدة الملوحة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض