• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدعاوى «عن بعد» ترتفع 53 ٪ في محاكم رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

بلغ عدد الدعاوى القضائية التي تم تسجيلها إلكترونياً عن بعد في دائرة محاكم رأس الخيمة 1526 دعوى خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2014 وحتى نهاية شهر مايو وذلك بنسبة 53.4 بالمائة من إجمالي عدد الدعاوى القضائية المسجلة بدائرة المحاكم، والتي بلغ عددها 2860 دعوى قضائية خلال نفس الفترة.

وقال المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم برأس الخيمة إن معدل الإقبال الاختياري على هذه الخدمة من جانب مكاتب المحاماة والوحدات القانونية بالبنوك وشركات تحصيل الديون في تزايد ملحوظ منذ بدء تدشين الخدمة في ديسمبر 2012 وحتى الآن.

وأشار إلى أن الدائرة بصدد تنظيم عديد من ورش العمل من أجل تدريب أكبر عدد ممكن من مكاتب المحاماة المسجلة برأس الخيمة فضلاً عن الوحدات القانونية بالبنوك والشركات على كيفية تسجيل الدعاوى عن بعد مع بدء تطبيق نظام “ساب” الجديد، حيث وفرت هذه الخدمة على المحامين المسجلين برأس الخيمة الوقت والجهد والتكلفة.

وأضاف الخاطري أن التحول إلى تقديم خدمات الدائرة إلكترونياً وعبر تطبيقات الأجهزة الذكية إنما يأتي متزامناً مع اطلاق محاكم رأس الخيمة لعدد 6 نوافذ ومنصات إعلامية الكترونية للدائرة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي وصفحات الدائرة الرسمية على فيسبوك وتويتر وانستجرام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض