• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ثاني مؤسسة تنضم إلى المنظمة في الشرق الأوسط

مركز «خدمات المزارعين» عضواً في منظمة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

حصل مركز خدمات المزارعين بأبوظبي على عضوية المنظمة العالمية للمزارعين (WFO). ومقرها في روما، ليكون ثاني مؤسسة تنضم للمنظمة الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف المنظمة العالمية للمزارعين إلى الجمع بين المنتج والمنظمات التعاونية الزراعية بهدف وضع السياسات التي تدعم قضايا المزارعين في البلدان المتقدمة والنامية في جميع أنحاء العالم.

وتمثل هذه العضوية إضافة نوعية لمزارعي أبوظبي كونها تفتح الآفاق أمام التطورات الزراعية في المحافل الدولية وتخلق نوعاً من الدعم الدولي لقضايا المزارعين المحليين.

وقال كريستوفر هيرست الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين: إن تمثيل المزارعين والتعبير عن مصالحهم في المحافل الدولية يمثل إضافة لإمارة أبوظبي والمزارعين المواطنين على حد سواء، مشيراً إلى أن المنظمة تدعم المزارعين في مواجهة تقلبات الأسعار، والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق، وتوفير الوصول إلى معلومات السوق في الوقت المناسب.

وتسعى المنظمة العالمية للمزارعين إلى تعزيز مواقف المزارعين عبر سلسلة القيمة، مع التركيز بصفة خاصة على صغار المزارعين. والأسواق الزراعية – على المستويين المحلي والعالمي – وتركز المنظمة على دعم سلسلة القيمة التي تصل المناطق الريفية بتجارة التجزئة أو سلسلة محلات السوبر ماركت، في المدن الكبرى وكذلك أسواق التصدير.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز أنه بدون تنمية سلسلة القيمة التي تركز على صغار المزارعين، سيتم تهميش أعداد متزايدة من المزارعين واستبعادهم من الأسواق المربحة.

وتهدف المنظمة العالمية للمزارعين إلى تشجيع وتعزيز إنشاء منظمات المنتجين النسائية وضمان أن يكون للمرأة صوت داخل المنظمات المختلطة. (أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض