• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السهم يرتفع بالحد الأعلى في ثاني جلسات تداوله

«أملاك» تثير شهية المضاربين.. والأسهم تضيف 2,5 مليار درهم مكاسب جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

عبد الرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أثارت عودة سهم أملاك للتمويل للتداول بعد أكثر من 7 سنوات من التوقف، شهية المضاربين في أسواق الأسهم الذين استهدفوا السهم بعمليات شراء مضاربية دفعته للارتفاع بالحد الأعلى في ثاني جلسات تداوله أمس، وانتقلت المضاربات إلى أسهم أخرى.

وحصدت الأسهم مكاسب جديدة بقيمة 2,5 مليار درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,34%، نتيجة ميل سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو الهبوط الطفيف بنسبة 0,01%، وصعود سوق دبي المالي بنسبة 0,97%، عاد معها السوق فوق مستوى 4000 نقطة من جديد.

وقال وسطاء: «إن سهم أملاك عاد من جديد إلى السمات المضاربية نفسها التي كانت تتسم به تعاملاته في الأسواق قبل وقفه عن التداول في نوفمبر 2008، حيث أثار استقرار السهم فوق الدرهم في أولى جلسات تداوله شهية المضاربين الذين استهدفوا ليس فقط سهم أملاك بل أسهم أخرى في الأسواق، خصوصاً الأسهم العقارية».

وتثير مخاوف ارتفاع حدة المضاربات من دخول الأسواق في موجة تصحيح عميقة، في حال بدأ المضاربون في بيع أسهم أملاك بعد ارتفاعات قياسية للسهم، بحسب وائل أبومحيسن مدير شركة الأنصاري للأوراق المالية، الذي قال: «ما جرى على سهم أملاك في الجلستين الماضيين أمر غير متوقع، حيث كانت التوقعات أن يتراجع السهم بين 60 -70 فلسا، لكن ارتفعت حدة المضاربات دفعت السهم للصعود بالحد الأعلى 15% أمس من دون مبرر لذلك، الأمر الذي يثير المخاوف، حيث لن يكون ذلك في مصلحة الأسواق». وأوضح أن الارتفاعات التي سجلها السهم مضاربية بحتة، حيث لا يوجد مبرر يستدعي مثل هذا الصعود القياسي، حيث قالت الشركة إنها نجحت في إعادة السهم للتداول بعد وقفه لسنوات، لكنها تواجه مصاعب تحاول التغلب عليها.

وأفاد بأن شهية المضاربين ارتفعت إلى أعلى مستوياتها مع عودة سهم أملاك، الذي شجع كثيرا من المستثمرين المترددين على العودة للأسواق، مشيراً إلى أن عددا من المستثمرين الذين كانوا عالقين منذ سنوات في سهم أملاك، قاموا ببيع السهم، وضخوا حصيلة البيع في شراء أسهم أخرى، مما دعم الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا