• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«صقر الخيرية» توفر 5 أكشاك لتوزيع 1500 وجبة إفطار يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

توفر مؤسسة صقر القاسمي الخيرية في رأس الخيمة خمسة أكشاك لتوزيع 1500 وجبة إفطار صحية يوميا طوال شهر رمضان الفضيل على الصائمين، تستهدف فئات العمال والعائلات المتعففة المستحقة للدعم.

وقالت وفاء سعيد الخنبولي الباحثة الاجتماعية في مؤسسة صقر القاسمي الخيرية برأس الخيمة، إن المؤسسة أقرت توزيع الأكشاك الرمضانية على خمس مناطق موزعة على أنحاء الإمارة، تشمل الجزيرة الحمراء، والمنطقة الصناعية، منطقة الرمس، ومنطقة الخران، من منطلق حرص المؤسسة على تسهيل وصول الوجبات للصائمين المحتاجين بالقرب مقر إقاماتهم، وذلك في إطار نشر مفهوم العمل الخيري والإنساني بين جميع شرائح المجتمع في الإمارة.

وأضافت وفاء الخنبولى، أن المؤسسة وفرت طاقم عمل لمتابعة توزيع الوجبات الصحية، التي تتضمن وجبة غذائية مع فاكهة وعصائر ومياه معدنية متكاملة العناصر على الصائمين.

وأكدت الرحمة للأعمال الخيرية وفرع جمعية بيت الخير في رأس الخيمة، أنها توفر 20 خيمة مكيفة لتقديم 4 آلاف وجبة إفطار صحية للصائمين يوميا طوال شهر رمضان الفضيل، في جميع مناطق الإمارة.

ومن جانبه، أشار على عبدالله صالح الشحى مدير فرع جمعية دار البر في رأس الخيمة، إلى أن الجمعية ستوفر من خلال تنفيذها مشروع « إفطار صائم» 10 مفاطر في مختلف مناطق الإمارة لإفطار ألفى صائم يوميا.

وقال إن فرع الجمعية ستنفذ طوال شهر رمضان المبارك عددا من المشاريع الخيرية، ومنها مشروع «سبيل الماء» ومشروع «فرجوا عن إخوانكم» التي ستساهم في توفير أجهزة التكييف والثلاجات لأكثر من 150 أسرة محتاجة ومتعففة في رأس الخيمة، كاشفا أن الجمعية ستطلق مشروع بر الوالدين، وذلك خلال يوم الوفاء الذي يصادف 19 رمضان في ذكرى رحيل مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، الذي يتضمن استقبال صدقات جارية من الجمهور بمبلغ 100 درهم لكل قسيمة ليتم من ريعها بناء مركز تحفيظ القرآن الكريم، بهدف مشاركة جميع أفراد المجتمع في هذه الصدقة الجارية.

من جانبه، أكد سالم حسن النعيمي رئيس قسم المساعدات الإنسانية والبرامج في الرحمة للأعمال الخيرية برأس الخيمة، أن الرحمة تسعى إلى تقديم وجبة إفطار متكاملة صحية للصائم بالتنسيق مع بلدية رأس الخيمة (قسم الصحة)، ويتم تقديم الوجبات بالتعاون والتنسيق مع المطابخ والمطاعم المحلية كما ويتم تعيين مشرفين من الرحمة على كل موقع إفطار للوقوف على إدارة المفطر والتأكد من نظافة الطعام والمكان، مضيفا كما توسع مشروع إفطار الصائم ليقدم وجبات الإفطار لأكثر من 1000 صائم يوميا في عدة دول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض