• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بموجب الاتفاقية الجديدة لخدمات النقل الجوي

«الطيران المدني» تضيف أسواقاً جديدة لناقلات الإمارات في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات، ممثلةً بالهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقية خدمات نقل جوي ومذكرة تفاهم مع جمهورية باكستان الإسلامية وذلك يوم أمس الموافق 2 يونيو 2015.

واثمرت المفاوضات التي استمرت على مدى يومين عن تحديث اتفاقية النقل الجوي القائمة والتوقيع على اتفاقية نقل جوي جديدة ومذكرة تفاهم بين البلدين.

ووقع الاتفاقية سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ومجد تور، مساعد وزير شؤون الطيران في جمهورية باكستان الإسلامية، بحضور عيسى الباشا النعيمي، سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، وقد تم التوقيع في العاصمة الباكستانية.

وبموجب هذه الاتفاقية فقد تمت إضافة نقاط جديدة في جمهورية باكستان الإسلامية، على أساس الأجواء المفتوحة، مثل كراتشي، وبانجغور، وكويتا ومدن أخرى بما يتواكب مع نمو الحركة الجوية وحركة الركاب والبضائع المتزايدة بين الدولتين، وأفاد السويدي، بأن اتفاقية خدمات النقل الجوي المحدثة بين دولة الإمارات وباكستان تخدم الطرفين ويواكب التوسعات التي تطمح لها الناقلات الوطنية الإماراتية، كما أكد أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي وأشار إلى أن تلك الاتفاقيات «تساهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة مثل التجارة والسياحة وتعزز العلاقات القائمة بين البلدين.

وقام السويدي أثناء هذه الزيارة بجولة في مركز إنشاء مطار إسلام أباد الجديد الذي سيتم افتتاحه في النصف الثاني من عام 2010، واطلع على مرافق المطار.

وأعربت ليلى علي حارب المهيري، المدير العام المساعد قطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية أن هذه الاتفاقية تعتبر توسعاً جديداً لناقلاتنا الوطنية، لزيادة الحركة بين البلدين الشقيقين خاصة وانها تتضمن مدناً جديدة في باكستان. وإلى ذلك ذكر الكابتن خالد حميد آل علي، مدير إدارة النقل الجوي بالهيئة، أن تحديث اتفاقية النقل الجوي بين الدولة وجمهورية باكستان الاسلامية يعتبر إضافة جديدة تضاف إلى الاتفاقيات الموقعة بين الدولة ودول العالم حيث إن تحديث هذه الاتفاقية كان مطلباً رئيسيا لناقلاتنا الوطنية وجاء بعد جهود كبيرة وتنسيق بين جميع الأطراف لتوقيع هذه الاتفاقية بصورتها الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا