• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تغريدات الطلبة تطالب بـ «الرأفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

تلقت وزارة التربية والتعليم أمس سيلاً من “التغريدات” على حسابها في “تويتر” بعثها طلبة وطالبات الثاني عشر للقسم الأدبي من مختلف مناطق الدولة، يشتكون من صعوبة امتحان مادة الفيزياء، التي جاءت بعض أسئلتها غير واضحة ومعقدة، وتحتاج إلى تفكير.

ودعت الوزارة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في “تويتر” و”فيسبوك”، جميع طلاب الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي الإدلاء بآرائهم والمشاركة في الاستبيان، الذي تعرضه يومياً خلال فترة الامتحانات، والذي يتضمن على بعض الأسئلة منها مدى تقدير الطالب للوقت المخصص للإجابة في الامتحان، وهل هو مناسب أم غير مناسب، وهل راعى الامتحان الفروق الفردية بين الطلبة، وكيف كان تجاوبك واستيعابك للورقة الامتحانية؟

وفي السياق نفسه، أبدى عدد من طلبة الثاني عشر في القسم الأدبي بأم القيوين، انزعاجهم من صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء التي شتت أفكارهم ووضعتهم في حيرة من أمرهم، فلم يعرفوا الإجابة الصحيحة التي يحتاجها السؤال.

وناشد الطلاب وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم عند التصحيح ووضع الدرجات، لافتين إلى أن امتحان أمس سيؤثر على نسبة النجاح النهائية.

وقال الطالب محمد راشد بولصلي من القسم الأدبي بأم القيوين، إن امتحان الفيزياء جاء عكس توقعاتهم، لأنه الفصول الدراسية السابقة كانت الأسئلة سهلة وواضحة ولا تحتاج إلى جهد كبير، إلا أن هذا الفصل جاءت معظم الأسئلة صعبة وغير مباشرة.

وأوضح محمد عدنان من القسم الأدبي بأم القيوين، أن أسئلة امتحان مادة الفيزياء جاءت صعبة، واضطر التجاوز عن بعضها وتركها دون إجابة، حتى لا يضيع الوقت في التفكير والبحث عن الإجابة الصحيحة، ومن تلك الأسئلة الصعبة كان سؤال “الرسم” الذي جاء غير مفهوم وغامض.

وأشار إلى إن امتحان أمس سيؤثر بشكل كبير على نسب النجاح في القسم الأدبي، مناشداً وزارة التربية والتعليم بمراعاة الطلاب أثناء تصحيح الإجابات، واختيار الإجابة القريبة بأن تكون صحيحة للسؤال.

من جانبه، قال جاسم فايز مدير مدرسة حاتم الطائي للتعليم الأساسي والثانوي بأم القيوين، إن إدارة المدرسة تلقت عدداً من الشكاوى الشفوية من طلاب القسم الأدبي، حول صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء، لافتاً إلى أنه سيتم توصيل ملاحظات الطلبة إلى المنطقة لمراعاتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض