• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحجز بالهاتف المحمول ومعدل الوصول 13.8 دقيقة

تطبيق «التاكسي الذكي» في أسطول أجرة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

شروق عوض (دبي)

عززت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي خدماتها الذكية بتطبيق “التاكسي الذكي” على أسطول سيارات الأجرة التابعة لها، والذي يتيح للمستخدم طلب سيارة الأجرة بمجرد تحريك هاتفه الذكي مثل الآيفون والجلاكسي، بعد تحميله البرنامج على “موبايله”، ليقوم الأخير بالبحث عن أقرب سيارة أجرة من (العميل) بصورة تلقائية، وفق ما ذكره عبدالله علي المدني، رئيس لجنة المدينة الذكية في الهيئة والمدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي.

وأوضح المدني أنّ إطلاق هذا التطبيق الذكي ناجم عن سعي الهيئة وحرصها على تقديم خدمات تليق بالمكانة المرموقة لإمارة دبي باعتبارها مركزاً اقتصادياً وسياحياً ومالياً عالمياً يتوافد إليه الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال والسائحين والزائرين، لا سيما في موسم المعارض والمؤتمرات، التي تمثل مختلف القطاعات الحيوية.

وأفاد: تأتي هذه المبادرة في إطار دعم الهيئة الكامل لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم خلال أقل من 3 سنوات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للإعلان عن هذا التطبيق، في فندق انتركونتيننتال في فيستفال سيتي بدبي، بحضور أحمد هاشم بهروزيان، رئيس فريق الإشراف على تنفيذ خارطة الطريق المتكاملة للتحوّل إلى الحكومة الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص والدكتور يوسف محمد آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة وعادل شاكري، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمرئية في الدولة.

وصرح الدكتور يوسف محمد آل علي لـ “الاتحاد” بأن هذا التطبيق لن يخضع في الوقت الحالي لأي زيادة في رسوم الحجز وإنما سيتم احتساب ذات القيمة المحتسبة عند طلب سيارات الأجرة من مراكز الحجز، بحيث يتكلف العميل الذي يطلب سيارة الأجرة عبر هذا التطبيق الذكي ذات قيمة حجز سيارات الأجرة عبر مراكز الحجز وطلب سيارات الأجرة بخصم رسوم قيمتها 6 دراهم أثناء النهار و7 دراهم خلال فترة المساء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض