• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تحذر من استخدام الطائرات بدون طيار دون تصريح رسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

وام

حذر سعادة الفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي من استخدام الطائرات بدون طيار دون الحصول على تصريح رسمي من السلطة المخولة.

وأكد الفريق المزينة أن شرطة دبي لن تتوانى في توقيف كل من يستخدم هذه الطائرات دون الحصول على تصريح أو يسيئ استخدامها ويتسبب في العديد من المشاكل والأضرار.

وأشار إلى أن هيئة دبي للطيران المدني مخولة بسن تشريعات تتعلق بأمن وسلامة المجال الجوي في إمارة دبي ونصت المادة رقم 12 في القانون رقم 7 لسنة 2015 بشأن أمن وسلامة المجال الجوي في دبي على أن "يعاقب بالحبس أو الغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من عرض للخطر سلامة المجال الجوي في الإمارة بأية طريقة كانت" وذلك بهدف الحد من المخاطر التي تسببها هذه الطائرات بدون طيار.

ووجه المزينة الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بتتبع كل من يقوم باستخدام هذه النوعية من الطائرات في مناطق الحظر الجوي أو إزعاج مرتادي الأماكن العامة .. داعيا المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في الاتصال بمركز القيادة والسيطرة على الهاتف 999 وإبلاغ أقرب دورية للشرطة للإبلاغ عن تلك الحالات.

وطالب القائد العام لشرطة دبي أولياء الأمور بعدم السماح لأطفالهم باللعب بهذه الطائرات في المناطق المحظورة والمساهمة مع رجال الشرطة في نشر الأمن والأمان في ربوع الدولة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض