• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاتحاد النسائي» ينظم محاضرة حول الإساءة للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

كشفت محاضرة نظمها الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع دائرة القضاء ومدينة خليفة الطبية أمس، بعنوان “الإساءة للطفل وآثارها النفسية والاجتماعية” تعرض 21 بالمئة من الأطفال لسوء المعاملة بشكل منتظم ودوري.

وأكدت المحاضرة الدكتورة رشا دلموك النعيمي طبيبة نفسية اختصاصية في قسم الأطفال والمراهقين في جناح العلوم السلوكية بمدينة الشيخ خليفة الطبية، أن أعلى نسبة من الأطفال الذين يتعرضون للإساءة الجسدية من المرحلة الثانوية بنسبة 28.4 بالمئة والمرحلة المتوسطة بنسبة 25.3 بالمئة والمرحلة الابتدائية بنسبة 23.4 بالمئة.

وأشارت إلى أن مواجهة هذه الحقائق خطوة ضرورية في الطريق الطويل والصعب لكسر حاجز الصمت والرد عليها ومنع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم في شبه الجزيرة العربية، حيث إن إساءة معاملة الأطفال تصيب الأطفال من جميع الفئات العمرية والجنسيات ومستويات الدخل.

وأوضحت النعيمي، أنه وفقا لدائرة الصحة والخدمات البشرية قدر في عام 2003 ضحايا الاعتداء والإهمال بـ 906 آلاف و600 طفل، حيث إن هناك 4 أنواع رئيسية من إساءة معاملة الأطفال مثل الإهمال بنسبة 63 بالمئة والأذى الجسدي بنسبة 18.9 بالمئة والاعتداء الجنسي بنسبة 0.9 بالمئة وسوء المعاملة العاطفية بنسبة 4.9 بالمئة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض