• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الملتقى استعرض أفضل المستجدات وتبادل الخبرات بالقطاع

«أبوظبي الإلكترونية» يبحث تطبيق استراتيجية الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)

يعزم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، إطلاق مبادرات استراتيجية خلال المرحلة المقبلة على مرحلتين، لتفعيل وتطوير الخدمات الذكية عبر منصة حكومية مشتركة، بالتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية على أن تتضمن المنصة خدمات المتعاملين للأفراد وقطاع الأعمال، بحسب الخطة الاستراتيجية للتوجه نحو الحكومة الذكية بالإمارة، والتي تم استعراضها أمس، خلال فعاليات الملتقى الخامس لحكومة أبوظبي الإلكترونية.

وقال راشد لاحج المنصوري مدير عام المركز: «إن الملتقى تمحور حول عرض آخر المستجدات للحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية وتبادل الخبرات ضمن نطاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات »، كما وفر الحدث للشركاء الاستراتيجيين، منصة لعرض تجربتهم في تطوير التطبيقات الذكية، حيث سلط الضوء على آخر المستجدات في مجال توفير الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية والتحديات التي تواجه هذا المجال».

وأوضح، أن الملتقى يبحث تحويل الخدمات لتقديمها عبر الأجهزة الذكية واستخدامها من قبل متعاملين حكومة أبوظبي، مشيراً إلى أن إجمالي الخدمات الموجودة عبر بوابة حكومات أبوظبي الإلكترونية والبالغة 1106 خدمات يمكن استخدامها عبر الهواتف من خلال شبكة الإنترنت. وأضاف في تصريحات للصحفيين أمس، عقب اختتام الملتقى أن المركز يتعامل مع البلاغات التي يتلقاها برنامج حارس المدينة أحد الخدمات الذكية عبر تطبيقات الهواتف، من خلال تحويلها للجهة المختصة وإعداد تقارير بشأنها والرد على المتعاملين بحسب طبيعة البلاغ ».

وتابع المنصوري« تلقى البرنامج نحو 9 آلاف بلاغ منذ تدشينه في فبراير الماضي»، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في الخدمات والمبادرات الإلكترونية والذكية، وفقاً للمستجدات والتطورات العالمية في هذا المجال لإنجاح استراتيجية الحكومة الإلكترونية والمبنية على رؤية الحكومة الهادفة إلى توظيف تكنولوجيا المعلومات بالشكل الأمثل، بما يحقق تكامل الخدمات الحكومية وتقديم خدمات عالمية الأداء تلبي احتياجات المتعاملين، ودفع عجلة التحوّل نحو اقتصاد المعرفة.

ويعد الملتقى الخامس لحكومة أبوظبي الإلكترونية، منصة مهمة للإطلاع على إنجازات الحكومة الإلكترونية لإمارة أبوظبي، وأحدث المستجدات على صعيد التحول الرقمي نحو اقتصاد المعرفة والتعرف على أبرز الإنجازات التي تحققت على مستوى تجسيد الأهداف الطموحة لاستراتيجية حكومة أبوظبي الإلكترونية الرامية إلى الوصول إلى مصاف أفضل حكومات في العالم. وقال المنصوري في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، عبد الكريم الرئيسي مدير إدارة الاستراتيجية والتخطيط في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات «تعتبر تكنولوجيا المعلومات إحدى أبرز الدعائم الأساسية لـ «خطة أبوظبي 2030» الرامية إلى بناء مجتمع متكامل قائم على المعرفة واقتصاد متنوع ومستدام، تجسيداً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، والتوجيهات السديدة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض