• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أطلقها «صندوق خليفة» لتشجيع الشباب المواطنين

تأهل 6 أفكار ضمن مبادرة «ابتكاري» لتطبيقات الهاتف المتحرك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن تأهل 6 أفكار تقنية في التصفيات النهائية لمبادرة «ابتكاري» التي أطلقها الصندوق بهدف تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق: «إن أصحاب الأفكار المتأهلة سيدخلون في حاضنة متخصصة لمدة 100 يوم مقدمة من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة». وأوضح أن الصندوق تلقى 40 فكرة مشروع متخصص في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية لمواطنين شاركوا في المبادرة، حيث تم تشكيل مجموعات لتطوير الفكرة وإداراتها وتصميم خطة العمل بعد أن استفادوا من ورش العمل التدريبية التي نظمها الصندوق.

وأكد الدرمكي أن صندوق خليفة سيقوم بتوفير كافة الدعم اللازم لإنجاح أي مشروع تقني يتوافق مع متطلبات وشروط صندوق خليفة التمويلية، متمنياً النجاح والتميز للمشاركين كافة.وقال: «إن الصندوق يسعى لغرس قيم الريادة والإبداع والابتكار لدى مختلف شرائح المواطنين، والعمل على تشجيعهم لتبني تلك المفاهيم، وتحويلها إلى سلوك دائم لهم عند سعيهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة».

وأكد الدرمكي حرص الصندوق على المساهمة في تمكين المواطن ورفع كفاءته وتحفيز قدراته واستكشاف مواهبه بما يعزز مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، لافتا الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاستثمارية الواعدة على الرغم من حدة المنافسة من الشركات الأجنبية الكبرى التي يشهدها هذا القطاع.

وقال الدكتور عبدالقادر الخياط، رئيس مجلس أمناء صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات: «يرى الصندوق في ثنائية الابتكار والابداع اللبنة الأساسية لبناء جيل كفء قادر على توظيف خبراته ومعارفه في سوق العمل».

وأضاف: «إن الشراكة مع صندوق خليفة تدّل على الاهتمام المشترك في إحداث نقلة نوعية في عالم العلم والمعرفة، وإعداد أبناء وبنات الوطن لمواجهة المستقبل بكل تحدياته ومتطلباته، من خلال الولوج إلى آفاق الإبداع والتميز، عبر تطوير مشاريع وطنية بتوقيع إماراتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا