• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مصارف الإمارات» و«سويفت» يعززان أمن وسلامة العمليات المصرفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

يوسف البستنجي

دبي (الاتحاد)

عقد اتحاد مصارف الإمارات، عدداً من حلقات البحث وورش العمل، بالتعاون مع جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك «سويفت»، المزوّد العالمي للرسائل المالية الآمنة، وذلك لتوفير الخبرات العالمية للمصارف الأعضاء عبر مجموعة واسعة من منصات نظام «سويفت».

وتناولت الندوات استراتيجيات دعم واستمرارية الأعمال لمساعدة المصارف والمؤسسات المالية في دولة الإمارات على تعزيز سلامة وأمن عملياتها، والارتقاء بكفاءتها لتتكامل مع خدمات نظام «سويفت». وركزت ورش العمل الأولى على استمرارية الأعمال وحماية البيانات واستخدام صيغ تراسل مختلفة.

وتلى ذلك ندوات مهمة تم إطلاع المصارف فيها على أحدث التقنيات التي توفرها جمعية «سويفت» لدعم الامتثال لقرارات العقوبات وتطبيق مبدأ «اعرف عميلك»، الذي يضمن شرعية التعاملات كافة التي تجريها المصارف، ويتيح للمصارف المساهمة بفعالية في مكافحة الجرائم المالية.

وتناولت الندوة الأخيرة التوجهات العالمية على صعيد الامتثال للقوانين، وتأثير ذلك على المصارف والمؤسسات الإقليمية والمحلية في منطقة الشرق الأوسط، كما تمت مناقشة التحديات التي تواجه عمليات الدفع والسداد. وسلّطت الندوة الضوء أيضاً على تنامي التحديات التنظيمية، إضافة إلى الجرائم المالية) مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وغيرها) والشفافية، وتحديد هوية وتبادل المعلومات (وقانون الامتثال الضريبي فاتكا)، ورؤوس الأموال والسيولة (وفاق بازل).

وركزت الجلسة الأخيرة بشكل خاص، على دور التكنولوجيا الحيوي في إدارة المتطلبات المتعددة والمتغّيرة للهيئات التنظيمية العالمية والمحلية، لتمكين المصارف والمؤسسات المالية من إدارة المخاطر بكفاءة أعلى. وقد تم في ضوء ذلك مناقشة حلول الامتثال التي توفرها جمعية «سويفت»، التي تشمل سجل نظام «اعرف عميلك» ومراقبة تطبيق العقوبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا