الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات وجهة سياحية للصينيين

الإمارات وجهة سياحية للصينيين
18 يوليو 2018 11:37
بكين (شينخوا) بالتوازي مع زيادة أعداد السياح الصينيين المسافرين للخارج، باتت الدول الواقعة على طول مبادرة «الحزام والطريق»، التي اقترحتها الصين في عام 2013، وجهات سياحية أكثر جذباً بالنسبة لهم. ووفقاً لتوقعات مكتب السياحة الوطني الصيني، فإن عدد السياح الصينيين الذين سيزورون هذه الدول، خلال فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة، من 2016 إلى 2020، يصل إلى 150 مليون شخص، فيما سيبلغ حجم إنفاقهم نحو 200 مليار دولار أميركي. وبفضل سياسة الإعفاء من التأشيرات أو تسهيل الحصول عليها، فإن دول منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، ومصر، وهي مقاصد سياحية معروفة، أصبحت وجهات أكثر تفضيلاً لدى السياح الصينيين، ومن بين تلك الدول، تعد الإمارات النموذج الأبرز. وأعلنت الإمارات إعفاء الصينيين من تأشيرات الدخول في نوفمبر عام 2016. وحسب الأرقام الصادرة عن هيئة السياحة في دبي، أصبحت الصين خامس أكبر سوق منشأ بالنسبة إلى دبي في عام 2017، حيث قام أكثر من 764 ألف سائح صيني بزيارة دبي خلال العام الماضي، بارتفاع قدره 41 في المائة على أساس سنوي. وقال هو غوانغ ليان، الذي يعمل دليلاً سياحياً، ويرافق وفوداً سياحية في الإمارات منذ مدة طويلة، متحدثاً عن هذا التطور والتغيير الإيجابي، لوكالة أنباء «شينخوا»: «إن معظم العملاء الذين كنت أستقبلهم في الماضي كانوا من الزوار التجاريين، مثل رجال الأعمال الصينيين، الذين يقومون بزيارة عمل إلى الإمارات، أو الموظفين الذين في طريقهم للبلاد بعد أخذهم لإجازات»، مضيفاً: «أما الآن، فإن السياح الصينيين غالباً ما يأتون إلى الإمارات للتسوق والترفيه وقضاء وقت ممتع». وتفتح صناعة السياحة، المتنامية بين الصين والإمارات، الباب أمام مزيد من الفرص للتعاون الصيني العربي. ويعد من أبرز ثمار التعاون الصيني الإماراتي في مجال السياحة خلال السنوات الأخيرة الإعلان عن بناء علاقة شراكة «التشارك بالرمز» بين شركة الطيران الصينية (نانغ فانغ)، وشركة (الاتحاد للطيران)، الناقل الوطني لدولة الإمارات، بين المقاصد الرئيسة في أبوظبي وبكين وشانغهاي وتشنغدو، اعتباراً من 22 يونيو 2016. واعتبرت شركة الاتحاد الإماراتية أن بناء علاقة شراكة «التشارك بالرمز» يعد «معلماً مهماً» حققته الشركة. وفي فبراير من العام الجاري، أعلن تطبيق «أليباي»، وهو منصة رائدة للدفع بواسطة الهاتف النقال، عن دخوله سوق دبي، لتصبح الإمارات ثاني دولة في المنطقة يدخلها التطبيق، وهو ما يساعد في جذب مزيد من السياح الصينيين للسفر إلى الإمارات. وقامت مجلة «كوتش»، المعروفة ومحال مأكولات ومشروبات منتشرة في مراكز تسوق عدة بدبي، مثل «هارفي نيكولز» و«بلومينجديلز» و«دبي مول» و«مول الإمارات»، بإتاحة استخدام التطبيق لعملائها، وعقب ذلك، أعلنت شركة «نخيل» الإماراتية للتطوير العقاري في 10 يونيو الماضي في دبي، عن توقيع عقد بقيمة 66 مليون درهم مع شركة «تشونغ كه» الصينية المحدودة لتصميم وبناء نافورة راقصة في البحر في جزيرة النخلة بدبي. ومن المتوقع، أن يساعد إنشاء النافورة الراقصة على جذب مزيد من السياح، باعتبارها أحدث المرافق السياحية والترفيهية في المشروع. ويتطلع الكثير من السياح الصينيين إلى السفر للإمارات لاختبار عيش حياة بمزايا عربية عريقة، إضافة إلى قضاء وقت ترفيهي ممتع وتجربة مأكولات محلية، وغير ذلك من الأنشطة. وأعرب تساي كيو يانغ، سائح صيني عن شعوره ببهجة تشوبها الدهشة لدى إقامته في أحد الفنادق الواقعة في الصحراء الإماراتية، المتميزة». بينما قال سائح صيني آخر: «أعتقد أن دبي مدينة جميلة جداً، إذ يبرز المزج بين الحضارتين التقليدية المحلية والغربية هناك». فيما قالت سائحة صينية، تدى تشنغ تشنغ: «إن الإمارات لديها أطول مبنى في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وأكبر جزيرة صناعية في العالم، وأكثر الفنادق الفاخرة في العالم، وغيرها من الأشياء التي لا تعد ولا تحصى».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©