• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بكلفة 100 مليون درهم

افتتاح مصنع «ملينيوم» في رأس الخيمة بتكلفة 100 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتح الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس هيئة رأس الخيمة للاستثمار مصنع «ملينيوم» لزيوت المحركات، والزيوت الصناعية في منطقة الغيل الصناعية برأس الخيمة، والذي تملكه وتديره مجموعة ملينيوم الصناعية المتخصصة في صناعات مشتقات النفط.

وأكد القاسمي أن إمارة رأس الخيمة بما تضمه من بنية تحتية قوية في المجال الصناعي نجحت خلال السنوات الماضية في اجتذاب العديد من الصناعات المتنوعة للمناطق الصناعية فيها، مشيراً إلى أن هيئة الاستثمار تبذل قصارى جهدها لتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة والمنافسة للمستثمرين، بما يدعوهم إلى الاستفادة من المزايا والتسهيلات العديدة التي يتمتعون بها عندما يقررون العمل في رأس الخيمة.

وقال راجيف أناند، الرئيس التنفيذي لمجموعة ملينيوم الصناعية إن هذا المصنع جرى إنشاؤه وفق أحدث التكنولوجيا الموجودة حاليا ً في مجال صناعات الزيوت، والمتوافقة مع جميع المعايير البيئية المطلوبة، لافتاً إلى أن المصنع مخصص لتصنيع الشحوم والزيوت إلى جانب إعادة تصنيع الزيوت المستخدمة.

وأضاف: شيد المصنع على مساح مليون قدم مربعة وبتكلفة إجمالية وصلت إلى 100 مليون درهم، في منطقة الغيل الصناعية، مشيراً إلى أن التجهيزات والتقنيات الجديدة بالمصنع تتيح للوحدات الإنتاجية التعامل مع ما يصل إلى نحو 60 ألف طن متري من الزيوت والشحوم الصناعية في العام، متضمنة عمليات إعادة تدوير الزيوت المستخدمة.

وأكد أن المصنع شيد وفق أحدث المعايير المتعلقة بحماية البيئة، وبما يتوافق مع رؤية الإمارات في تدعيم مبادرات الاقتصاد الأخضر، حيث تم الالتزام بأعلى المعايير الصديقة للبيئة المتبعة دوليا في كافة مراحل الإنشاء، فضلا عن وضع إدارته لدليل إجراءات وممارسات صديقة للبيئة عند بدء تشغيله.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة ملينيوم الصناعية أن مصنع ملينيوم الجديد سيمثل إضافة ملحوظة في قطاع تصنيع المنتجات البترولية المحلي، الذي شهد على مدى السنوات الماضية تطورا كبيرا، تمثل في تنامي حجم عملياته، وفتحه لأسواق جديدة في عدد من الدول الأفريقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا