• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أمر بتوزيعها محلياً وإقليمياً بغية نشر ثقافة التعامل مع الكوارث

سيف بن زايد يطّلع على إنجاز النسخة العربية لخُلاصة التجارب الدولية في البحث والإنقاذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

اطّلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مكتبه أمس، على النسخة الأولى المترجمة إلى اللغة العربية لأهم كتابين دوليين في مجال البحث والإنقاذ، وأمر سموه بتوزيعها محلياً وإقليمياً، على الجهات المعنية بالسلامة العامة، بغية إشاعة ثقافة التعامل مع الكوارث ليسهل مواجهتها ومحو آثارها.

وكان سموه قد وجه في وقت سابق فريق الإمارات للبحث والإنقاذ بترجمة الكتابين الموسومين بـ (الدليل الإرشادي للهيئة الدولية للبحث والإنقاذ) و(التصنيف المستقل للهيئة الدولية للبحث والإنقاذ)، تعزيزاً لمفاهيم السلامة العامة في مجال البحث والإنقاذ، واستخلاص أفضل التجارب والخبرات الدولية في هذا المجال.

واستمع سموه لشرح مفصل من المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، ضابط الاتصال الميداني مع الأمم المتحدة، نائب الرئيس الإقليمي للهيئة الدولية للبحث والإنقاذ، حول أهمية الكتابين وطبيعة التجارب والقواعد المستخلصة من ممارسات قادة فرق البحث والإنقاذ في العالم على مدى سنوات عدة، وأبرز النتائج التي خلص إليها العاملون في هذا المجال.

وأشار الأنصاري إلى أن هذا العمل؛ الذي تمت ترجمته وبوشر بتوزيعه على كافة فرق البحث والإنقاذ في المنطقة، وفقاً لتوجيهات سموه، يعدّ دليلاً على حرص قيادتنا الشرطية العليا على إشاعة وتثقيف الفرق المعنية بسلامة الأرواح والممتلكات، متجاوزة النطاق المحلي إلى الإقليمي، وإيماناً منها بأن الواجب الإنساني يحتّم علينا التعاون المستمر والعمل بيد واحدة لموجهة الكوارث والأزمات.

جدير بالذكر أن القيادة الشرطية في الإمارات تبنت مبادرة تُعنى بنشر “ثقافة إدارة الأزمات والكوارث”، تستفيد منها فرق البحث والإنقاذ والجهات المختصة على المستوى المحلي والإقليمي، ارتقاءً بمستوى أداء تلك الفرق إلى الاحترافية العالمية في عمليات البحث والإنقاذ.

حضر اللقاء اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعقيد سعود الساعدي، مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير، وعدد من الضباط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض