• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

352 مليار دولار قيمة 16 مشروعاً للسكك الحديدية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

تعتزم الشركات في الشرق الأوسط متابعة خططها في تأسيس شبكة قوية من السكك الحديدية للمواصلات وخدمات الشحن، في وقت يقام حالياً 16 مشروعاً في المنطقة بقيمة 352 مليار دولار، حسب تقرير شركة «تيرابين» المنظمة لمؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، المقرر في الفترة من 8 إلى 9 مارس 2016 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال جيمي هوسي، مدير مشروع مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط: «تعكس الأوضاع الحالية فرصاً ممتازة لتنشيط حركة السوق لمشغلي السكك الحديدية العالمية، حيث تقوم الجهات الحكومية الآن بتنويع مصادرها، والتركيز على الصناعات غير النفطية. ويلعب قطاعا المواصلات واللوجستية دوراً مهماً في النمو الاقتصادي للمنطقة، ما يعزز نشاط الجهات الحكومية في البحث وتطبيق أحدث التقنيات المبتكرة التي ستطور النشاط الاقتصادي، وسينتج عنها تعزيز حركة التجارة الإقليمية والنشاطات السياحية».

وحسب ما جاء في تقرير «رؤى اقتصادية: الشرق الأوسط»، التابع لمعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز ICAEW، ستحقق كل من الكويت، والسعودية، إضافة إلى الإمارات وعُمان أعلى نسب من الأرباح، حيث سيساهم القطاع اللوجستي في اقتصاد البلدان المذكورة على التوالي بنسبة 13.6%، 12.1%، 11.7% و11.7% في حلول العام 2018.

ويسلط المؤتمر الضوء على آخر مستجدات المشروعات، إضافة إلى حضور أهم الجهات الحكومية، ومشغلي السكك الحديدية وشركات الإنشاءات التي ستعرض مناقصاتها الأولى لعام 2016، إضافة إلى شرح آخر التقنيات والتكنولوجيا التي يتم تفعيلها لبناء شبكات في المستقبل.

وسيستضيف المعرض أكثر من 300 مشارك، يتفاوتون بين مشغلي السكك الحديدية، والجهات الحكومية، وموحدي الشبكات والأنظمة المتكاملة، إضافة إلى الاستشاريين والمحامين وممثلي البنوك، فضلاً عن وجود خبراء إشارات السكك الحديدية وهندسة الاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا