• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عين لجنة برئاسة هيكل

أبو زيد يطيح مجلس الأهلي ويحيله إلى النيابة بسبب 16 مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

محيي وردة (القاهرة) - قرر طاهر أبو زيد وزير الرياضة حل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، وتعيين مجلس مؤقت لقيادة النادي في الفترة المقبلة برئاسة عادل هيكل ومعه طاهر الشيخ نائباً وطارق ثابت بولس في منصب أمين الصندوق، فيما ضمت قائمة الأعضاء كلا من مصطفي يونس ومني الحسيني وعماد فاروق وصالح فرج ومحمد سرجان وايناس أبو العلا ومهند مجدي و محمد جمال أحمد، وستقوم لجنة من مديرية الشباب والرياضة في القاهرة بتسليم النادي إلى المجلس الجديد اليوم.

وأرجع أبو زيد قرار الحل إلى ارتكاب المجلس السابق لـ 16 مخالفة ما بين جنح و جنايات وقرر إحالته للنيابة، وقال: «القرار تم اتخاذه بعد دراسة متأنية للموقف، وبعدما أثبت تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات تلك المخالفات التي لم يأت الرد عليها مقنعاً؛ لذا كان علي حل المجلس مراعاة لضميري لأنه لا يوجد شخص في مصر فوق القانون، وتمنى للمجلس المعين التوفيق في مهمته الجديدة»، مطالباً القيادات كافة داخل النادي بالتعاون مع المجلس الجديد.

وأوجد القرار حالة من الارتباك داخل النادي، حيث تهرب أعضاء المجلس كافة من الوجود بمقر النادي انتظاراً للاستقرار على الخطوة المقبلة.

من جانبه، أكد عادل هيكل الرئيس الجديد صعوبة المهمة، وقال: «الأهلي مؤسسة كبيرة، وعلينا جميعاً أن نتكاتف لتجاوز المرحلة الحالية، خصوصاً أن المجلس أمامه مهمة محددة هي تجهيز النادي لانتخاب مجلس جديد مع الحفاظ على استقرار النادي»، فيما وصف المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية قرار أبو زيد بحل مجلس إدارة الأهلي بالخاطئ، مؤكداً أن المجلس منتخب من قبل جمعية عمومية ولا يجوز حله إلا برغبة أعضاء الجمعية.

وقال زين، سندرس الأسانيد التي تم على أساسها حل مجلس حسن حمدي وسنصعد بها الأمر إلى اللجنة الأولمبية الدولية لتأكيد أن طاهر أبو زيد ما زال يتدخل في شؤون الأندية والاتحادات، ضارباً بخطابات الأولمبية الدولية عرض الحائط.

كما فشلت مفاوضات المصري البورسعيدي مع أحمد حسام «ميدو» لتولي منصب المدير الفني، خلفاً لصبري المنياوي، بسبب ارتباط ميدو بتحليل مباريات الدوري الإنجليزي في احدى القنوات الفضائية، وعقد ميدو جلسة مع ياسر يحيى رئيس النادي المصري قدم خلالها تصوره للجهاز الفني، وطريقة العمل في الفترة المقبلة، واحتياجاته من اللاعبين، الا أن الخلاف حول تواجد لاعب الزمالك الأسبق في أحد البلدان العربية لتحليل الدوري الإنجليزي تسبب في فشل المفاوضات لحاجة النادي إلى مدرب متفرغ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا