• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جدة.. إحباط هجوم إرهابي على مبارة الإمارات والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

وكالات

قالت وزارة الداخلية السعودية إن السلطات اعتقلت عددا ممن يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" دبروا لقتل مسؤولين أمنيين ومدنيين وتنفيذ هجوم بسيارة ملغومة على فريق رياضي زائر من دولة الإمارات.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، إنه تم الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص وقد تركزت أنشطتها على استهداف رجال الأمن، وكذلك إحباط الأجهزة الأمنية لتهديد إرهابي استهدف مباراة الإمارات والسعودية في جدة.

وأضاف المتحدث لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الخلية اتخذت من محافظة "شقراء" مقرا لها وأن عناصرها تواصلوا مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا وتلقوا &rlmالتعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذ عملياتهم.

وقد أقر أعضاء الخلية بعلاقتهم المباشرة مع عناصر داعش في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن. كما تم رصد 6 أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية) على علاقة بالخلية الأولى.

كما ذكرت الداخلية السعودية، أن معلومات توفرت لدى السلطات تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة أثناء مباراة منتخبي الإمارات والسعودية التي أجريت منذ 3 أسابيع.

وقالت الداخلية إن "الجهات الأمنية تعاملت مع التهديد على أقصى درجات الجدية، وفرضت على الفور مزيداً من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها، &rlmوضاعفت في الوقت ذاته من جهودها الميدانية بحثاً وتقصياً عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد وهو ما أدى إلى القبض عليهم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا