• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مطالبة بمظلة اتحادية للإشراف على قطاع الصرف الصحي

«الوطني» يرفع إلى رئيس الدولة 3 مشروعات قوانين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

رفع المجلس الوطني الاتحادي أمس 3 مشروعات قوانين اتحادية للاعتماد النهائي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتشمل مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل مسمى الهيئة الوطنية للمواصلات، وآخر بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2009 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، ومشروع قانون اتحادي في شأن مكافحة المواد المحظورة في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية.

جاء ذلك خلال الجلسة 16 من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، التي عقدت أمس، بمقر المجلس بأبوظبي برئاسة معالي محمد أحمد المر، وحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ومعالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة، رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج.

ووافق المجلس على مشروع القانون الاتحادي لسنة 2014م بتعديل مسمى الهيئة الوطنية للمواصلات، إلى الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، ليكون اسم الهيئة كاشفاً عن حقيقة اختصاصها والدور المنوط بها قانوناً، وانطلاقاً من الحرص على إظهار مكانة الهيئة على الصعيدين المحلي والعالمي ولإزالة أي لبس قد يسببه مسمى الهيئة الحالي، بحيث يعبر المسمى الجديد عن اختصاصاتها في مجال المواصلات البرية والبحرية.

كما وافق المجلس على مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2009 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، ليضيف مشروع القانون حكماً جديداً يجيز منح وسام الإمارات العسكري لغير العاملين في القوات المسلحة من العسكريين أو المدنيين الأجانب الذين أدوا خدمات أو قاموا بأعمال متميزة جديرة بالتقدير للدولة.

ووافق المجلس على مشروع قانون اتحادي لسنة 2014م بشأن مكافحة المواد المحظورة في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية، ويهدف إلى تحقيق مكافحة تداول أو استخدام المواد المحظورة في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية في الدولة، وحماية المنافسة المشروعة في رياضة سباقات الخيل والفروسية، وتعزيز مبدأ الروح الرياضية، والقضاء على الغش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض