• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«وظائف أبوظبي» تسهم في تعيين 11700 مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

استقطبت بوابة وظائف أبوظبي منذ إطلاقها في العام 2008 نحو 500 ألف باحث عن عمل لأكثر من ألف جهة في مختلف القطاعات وساهمت في توظيف أكثر من 26 ألف شخص بلغت نسبة المواطنين منهم 45٪ بنحو 11700 مواطن، بحسب ما أعلنه الدكتور أحمد الهاشمي مدير أول الخدمات الحكومية في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، خلال الملتقى الخامس لحكومة أبوظبي الإلكترونية أمس.

واستعرض الهاشمي مبادرات حكومة أبوظبي الإلكترونية التي تتمحور حول بناء مستقبل قائم على المعرفة، ومنها مركز اتصال حكومة أبوظبي (800555)، وبوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية، وبرنامج شهادات عدم الممانعة الإلكتروني، وبرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي، وموقع وظائف أبوظبي، وبرنامج أمن المعلومات الإلكتروني، وبرنامج المواطن الإلكتروني الذي يهدف إلى المعرفة الإلكترونية، فضلاً عن الشراكات والإنجازات التي حققها المركز مؤخراً.

وقال الهاشمي « توفر بوابة حكومة أبوظبي نحو 1106 خدمات منها 60 خدمة يتم إنجازها بالكامل عبر البوابة »، مشيراً إلى أن البوابة استقطبت نحو 900 ألف زائر منذ إطلاقها في فبراير الماضي.

وأوضح أن مركز اتصال حكومة أبوظبي في العين يعمل بنسبة توطين100٪ وقام بإغلاق أكثر من مليون حالة بلاغ وشكوى من الداخل والخارج وبلغ عدد الجهات الحكومية المتعاملة مع المركز نحو 15 جهة. وأما برنامج حارس المدينة، فقد تلقى 9 آلاف بلاغ متنوع أغلبها يتعلق بمظهر المدينة والبنية التحتية والخدمات الصحية، تم تحميل أكثر من 60 ألف تحميل للبرنامج عبر الهواتف، بحسب الهاشمي.

كما استقطبت بوابة وظائف أبوظبي نحو 500 ألف باحث عن عمل لأكثر من ألف جهة في مختلف القطاعات وساهمت في توظيف أكثر من 26 ألف شخص بلغت نسبة المواطنين منهم 45٪ ، فيما بلغ عدد صفحات التصفح عبر البوابة أكثر من 8 ملايين صفحة، إضافة إلى تلقي البوابة أكثر من 30 ألف سيرة ذاتية.

وقدم معرض التوظيف الإلكتروني في دورته الثالثة التي أقيمت الأسبوع الماضي نحو 2500 فرصة وظيفية عبر 50 جهة مشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض