• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

احترسوا.. 5 عادات تصيبنا بالسرطان دون أن نعلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

وكالات

تزداد ضغوط الحياة علينا مع تسارعها المطرد، ونركن باستمرار إلى ممارسات وعادات نكتشف خطورتها لاحقاً، ولكنها تكون قد أعملت مخالبها في أجسادنا، فأقل ما يمكن أن نفعله حينها هو الذهاب يومياً للأطباء وإنفاق مدخراتنا على العلاجات غير الناجعة، فما بالنا لو كانت نهايتنا أحد أنواع السرطان الفتاكة؟

ونورد لكم اليوم مجموعة من الممارسات التي نفعلها بكل تأكيد يومياً، وقد نعتقد أنها ممارسات مفيدة أو لا تضرنا، ولكنها تقربنا من مصير سيء لا نتمناه، وهي كما يلي:

1- وضع الهاتف قرب الصدر

الرجال الذين يضعون هواتفهم الجوالة في الجيب العلوي قرب الصدر معرضون لخطر الإصابة بالسرطان، ومثلهم النساء، حيث وثّقت الدكتورة ديفرا ديفيس رئيسة مؤسسة صندوق الصحة البيئية، 7 حالات لنساء شابات أصبن بأورام سرطانية في منتصف الثدي، حيث كن يضعن هواتفهن الجوالة لعشرة أعوام.

2- العمل في «الشفت المسائي»

وجد الباحثون أن العاملين ليلاً معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالسرطان، خاصة من يعملون في &ldquoالشفت المسائي&rdquo، وأفادت دراسة عام 2013، نُشرت في المجلة الطبية البريطانية، بأن العمل في مناوبة مسائية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. بعد فحص 2300 امرأة، ويؤمن الباحثون بأن كبح &ldquoالميلاتونين&rdquo هو الرابط الأقوى بين العمل مساءً والإصابة بالسرطان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا