• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسيلة ربط جديدة بين المحتوى الرقمي والأجهزة الذكية

خطوات عملية لتجربة عمل كود «كيو آر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

عماد عكور – أبوظبي:

يكفي أن تكون مستخدماً أو مالكاً لأحد الأجهزة الذكية من هواتف متحركة أو كمبيوترات لوحية، لتؤكد أن ما جاءت به هذه الأخيرة، خصوصاً بمتاجر تطبيقاتها الذكية، فتح آفاقاً وأبواباً كثيرة عجزت الأجهزة التكنولوجية التقليدية عن تقديمها للمستخدمين أو توظيفها لخدمتهم بهذه الطريقة التي تأتي بها الأجهزة الذكية مختلفة الأشكال والأنواع.

كما ويكفي أن يكون لديك أي تطبيق من التطبيقات الذكية الخاصة بقراءة ومسح كودات الاستجابة السريعة، أو ما تسمى بقارئات «كيو آر/QR»، لتكتشف عالماً جديداً متنوعاً من المواد المرئية الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى المواد الصوتية والمكتوبة... وغيرها الكثير، وذلك بطريقة جديدة ومبتكرة، تمتاز باختصارها للوقت والجهد، كما لا تتطلب معرفة مسبقة أو خبرة جيدة في التعامل مع التطبيقات في الأجهزة الذكية. وكل ما يلزمك لعرض هذه المواد الرقمية المتجددة، هو حركة واحدة، يمكن اختصارها بتوجيه هاتفك أمام هذه الأكواد المتنوعة.

خطوات سريعة

هنالك مجموعة محددة من الخطوات البسيطة والسريعة، التي يجب عليك التأكد منها، قبل المباشرة والشروع في استخدام أكواد كيو آر، سواء التي تجدها في الصحف أو المجلات الورقية، أو تلك التي بدأت الكثير من الشركات العالمية تزويد منتجاتها المختلفة بها. وحتى تتمكن من قراءة كود كيو آر، قم بالتأكد من التالي:

1 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض