• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إطلاق النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني لحاكم الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

وام

 

 

أطلقت أمس النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني الشخصي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وذلك بعد عملية تحديث واسعة بحلة جديدة ومميزات وإضافات تواكب تطلعات الموقع ومتطلبات المواصفات الأحدث للمواقع الإلكترونية التفاعلية.

وتأتي أهمية الموقع كمرجع علمي وتاريخي وثقافي وجغرافي وأدبي يشمل سيرة ومسيرة صاحب السمو حاكم الشارقة ومتضمنا العديد من الكتب والصفحات والروابط المهمة إلى جانب التواصل المباشر مع سموه. ويتم تحديث الموقع على مدار الساعة لإضافة كل ما هو جديد واطلاع المتصفح بشكل دوري على جميع أنشطة صاحب السمو حاكم الشارقة الثقافية والأكاديمية والرسمية.

ويعتبر الموقع مرجعًا مهمًا للباحثين لكلمات وخطابات صاحب السمو حاكم الشارقة في العديد من المناسبات داخل وخارج الدولة حيث يحتوي الموقع على أرشيف كامل لسموه من عام 1970 حتى يومنا هذا، كما يتضمن قسما خاصا يستعرض أهم الروابط البحثية والعلمية والثقافية.

ويتضمن الموقع الإلكتروني الشخصي لصاحب السمو حاكم الشارقة على عدة أقسام منها قسم خاص بالنشأة والسيرة ويحتوي على جميع المعلومات الخاصة بصاحب السمو حاكم الشارقة مثل المراحل التعليمية لسموه والمناصب الرسمية والأكاديمية والمناصب الفخرية في عدد من المؤسسات والهيئات العربية والعالمية كما يعرض القسم جميع الجوائز والأوسمة والميداليات التي حصل عليها سموه. ويحتوي الموقع على جميع مؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة مصنفة موضوعيًا وتشمل الأعمال التاريخية الأعمال الأدبية والأعمال المسرحية حيث تم تحويل عدد كبير من مؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة إلى شكل إلكتروني يستطيع من خلاله المتصفح للموقع قراءة الكتاب كاملًا مع بعض الميزات التقنية مثل تكبير الصفحة ووضع علامات للقراءة لاحقاً وتصفح صفحات الكتاب بشكل مصغر مما يسهل من عملية القراءة والاستعراض.

على صعيد التوثيق البصري والمسموع يتضمن الموقع قسمًا خاصاً لمكتبة صور رقمية تضم ما يقرب من 1000 صورة موزعة ومصنفة بالموضوعات مثل: مؤلفات وإصدارات أنشطة وفعاليات مؤتمرات وندوات من الذاكرة سلطان الإنسان تاريخ في صور وغيرها ،حيث يعتبر هذا القسم مرجعًا توثيقيًا مهمًا. كما يتضمن الموقع قسما خاصا لمكتبة فيديو رقمية تحوي ما يقرب من 920 تسجيلًا مصورًا لصاحب السمو حاكم الشارقة تم ترتيبها وتصنيفها حسب الموضوعات المتنوعة مثل الأنشطة والفعاليات واللقاءات الإعلامية وحفلات التخرج والجوائز والأوسمة وغيرها. كما وفر الموقع رابطا بعنوان «حاكم الشارقة بأقلامهم» عمل فيه على توثيق كل ما كتب عن صاحب السمو حاكم الشارقة على مدار أكثر من أربعين عاماً.

يذكر أن الموقع الإلكتروني الشخصي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كان قد شهد عدة تدشينات بعد عمليات تطوير وتحديث مستمرة حيث تم إطلاق الموقع الإلكتروني الشخصي الخاص بسموه لأول مرة عام 2010 ،وتم بعد ذلك إعادة اطلاقه بحلة جديدة وبإضافات وتطبيقات تفاعلية حديثة وذلك خلال حفل افتتاح الدورة الـ 32 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والذي انطلقت فعالياته في 06 نوفمبر 2013.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض