• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تختتم غداً بالتعاون مع مركز إعداد القادة

36 دارساً في دورة حكام الملاكمة بينهم 17 مواطناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

تختتم غداً، الدورة التدريبية التي نظمها اتحاد الملاكمة للحكام، سواء الجدد أو القدامى، لتعريفهم بالجديد في قوانين اللعبة، وآخر المستجدات التي طرحها الاتحاد الدولي، وذلك بالتعاون مع مركز إعداد القادة، ومن المنتظر أن يقيم اتحاد الملاكمة حفلاً بفندق هيلتون في أبوظبي، يوم السبت المقبل، لتسليم شهادات التخرج للدارسين، وذلك بحضور الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة.

شارك في الدورة 36 دارساً، ودارسة، معظمهم من الحكام المواطنين، والذين بلغ عددهم 17 محكماً، فيما توزع البقية بين أربع جنسيات، من مصر، المغرب، تونس، والأردن.

والمشاركون في الدورة من الحكام المواطنين، هم: سلطان يوسف الحرمي، باسل مبارك سالم المشجري، طالب الخليفي، عامر سليمان الحمادي، محمد عبدالله الخوري، عادل عبدالجبار محمد العلي، وليد جمعة حسن الحمادي، أحمد عبدالرحمن الحمادي، خلفان علي خلفان آل علي، أحمد علي الحسن، محمد سالم فرحان الحمادي، يوسف المناعي، محمد عبيد العامري، حمد علي مالله المرزوقي، عبدالله عبداللطيف أحمد، محمد علي سند النعيمي، ومساعد حسن عمر. أما الدارسون من غير الإماراتيين، فهم: إيهاب الكناني، وسام بن عياشي شارني، ياسين خليفي، عزيز نابيغ، مسرار بوبكر، رمزي سليم النعيمي، أمجد علي خليل العثامين، يوسف بنجنة، عبدالمجيد البوريمي، يونس باعلي، طارق حسن عبد السلام، عبدالقادر بربر، مصطفى يس أحمد طه، محمد إبراهيم معوض، أحمد إبراهيم معوض، حاتم البختي، صفوت محمد عبدالعزيز السيد، إضافة إلى سيدتين، هما: ليلي العاشقي ولمياء الحمزاوي. ويحاضر في الدورة، الحكم الدولي محمد كمال شعيب رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي، عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي، ومعه الحكم الدولي الإماراتي عمر الجابري، ويشرف على الدورة الحكم الدولي الإماراتي سلطان الحرمي.

وحرص اتحاد الملاكمة على استفادة الحكام وتطبيق ما حصلوا عليه أثناء الدورة عملياً بهدف ترسيخ الجانب العملي للمحاضرات.

ومن جانبه، أشاد الحكم الدولي محمد كمال شعيب، بمستوى الحكام الذين شاركوا في الدورة، مؤكداً أن الاتحاد باتت لديه قاعدة جيدة من الحكام القادرين على إدارة مسابقاته، وأن من بين هؤلاء الحكام كفاءات لا تقل عن الموجودة على المستوى الدولي، مشيراً إلى أنه بالمزيد من الصقل سيكون لهؤلاء الحكام شأن كبير في المستقبل، وهو ما يعزز توجه الاتحاد نحو تأسيس قاعدة متينة للعبة على جميع المستويات. أضاف إن اتحاد الملاكمة برئاسة الشيخ حامد بن بطي آل حامد يسير بخطى ثابتة، يتكامل فيها الاهتمام بجميع عناصر اللعبة، مشيداً بفكرة التطبيق العملي على هامش الدورة التدريبية للحكام من أجل تطبيق ما درسه الحكام عملياً، وهو ما أسهم في ترسيخ المحاضرات في أذهان المشاركين، بدلاً من التركيز على الجانب النظري فقط.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الملاكمة، كان قد أقر في اجتماعه الأخير برئاسة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة، خطة نشاط اللعبة حتى نهاية الموسم الحالي، وتقرر أن تكون البطولة السادسة والختامية لأنشطة الاتحاد ضمن أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضاني، وستكون بطولة مفتوحة للرجال، يشارك فيها لاعبو 9 أندية ومراكز تدريب، وتُقام في 10 أوزان، وتأتي ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في البطولة الخليجية المقبلة. وتقرر بدء الموسم المقبل للعبة في سبتمبر المقبل، بالمشاركة في البطولة الخليجية بالكويت، كما ينظم الاتحاد دورة للمدربين في العاصمة أبوظبي بالتعاون مع مركز إعداد القادة، وتهتم بإطلاع المدربين على أحدث طرق التدريب في اللعبة والقوانين المستحدثة في عالم الملاكمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا