• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يرفض الإدعاء ويرحب بلفت نظر الحكم

الاردايس يدعو اللاعبين لتعمد السقوط للحصول على المخالفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

لندن (رويترز)

يعتقد سام الاردايس مدرب وستهام يونايتد، المنافس في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم أنه يحق للاعب السقوط عمداً، للحصول على ركلة جزاء أو ركلة حرة في حالة تعرضه للمخالفة بالفعل .

وقال الاردايس إنه إذا كان السقوط على الأرض هو السبيل الوحيد للفت انتباه الحكام للحصول على المخالفة المستحقة فلا بأس من تعمد السقوط. ولا يعني الاردايس بذلك التظاهر بالتعرض للعرقلة، وهو أمر يعاقب عليه من يقوم به.

وقال الاردايس للصحفيين قبل مباراة فريقه أمس الخميس أمام وست بروميتش ألبيون: «طالما أنه ليس ادعاء بالتعرض للعرقلة وتحصل من خلاله على حقك فلا بأس في ذلك.»

وأضاف الاردايس: «إذا لم يلمسك أحد وتسقط على الأرض لأنه لم يلمسك أحد، فإن هذا ليس التصرف السليم، لكن إن لم تحصل على ما ينبغي أن تحصل عليه، فإن عليك التفكير في استغلال الأمر للحصول على ما يحق لك.»

ورغم أن الاردايس يؤكد معارضته لادعاء التعرض للعرقلة، إلا أن تصريحاته يتوقع أن تثير الكثير من الجدال، في الوقت الذي تحظى فيه هذه القضية بالكثير من الاهتمام في ظل بعض الحوادث المتكررة في الآونة الأخيرة.

وخرجت البطاقات الصفراء للاعبي تشيلسي، المتصدر سيسك فابريجاس ودييجو كوستا وويليان لهذا السبب مؤخراً، في حين طالب الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال سلطات الكرة الانجليزية بإيقاف اللاعبين المتهمين بادعاء التعرض للعرقلة بأثر رجعي لدى ثبوت المخالفة عليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا