• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

80 مليون مسافر عبر مطارات الدولة العام الماضي

48 طائرة تنضم للناقلات الوطنية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

محمود الحضري (دبي) - تتسلم الناقلات الوطنية الخمس خلال العام الحالي، نحو 48 طائرة حديثة من طرازات “بوينج وايرباص”، ليرتفع الأسطول الوطني إلى 374 طائرة من طرز متنوعة، مقابل 326 طائرة بنهاية 2012، بحسب بيانات نشاط القطاع لعام 2013.

وتستحوذ “طيران الإمارات” على حصة تبلغ 64٪ من الطائرات المقرر انضمامها للناقلات الوطنية خلال العام الحالي بنحو 30 طائرة، فيما تتوزع الحصة الباقية بنحو 6 طائرات لكل من “الاتحاد للطيران” و”فلاي دبي” والعربية للطيران”، بحسب عقود تسليم الطائرات للناقلات الوطنية لعام 2013.

وسيتم افتتاح أكثر من 12 وجهة مؤكدة تخدمها شركات الطيران الإماراتية، منها 6 وجهات محددة حتى الآن لطيران الإمارات، وثلاث وجهات لفلاي دبي، وثلاث للاتحاد للطيران، وللعربية للطيران أربع وجهات مؤكدة، وفقاً لاتفاقيات أبرمتها الهيئة العامة للطيران المدني مع دول حول العالم.

وبحسب بيانات أولية، بلغ عدد المسافرين عبر مطارات الدولة أكثر من 80 مليون مسافر، بنمو 15%، منهم حوالي57 مليونا عبر مطار دبي، وما يقرب من 14,5 مليون عبر مطار أبوظبي، و6,5 مليون عبر مطار الشارقة، والباقي موزع على بقية مطارات الدولة، فيما سجلت عمليات الشحن الجوي ما يزيد على ثلاثة ملايين طن، النسبة الغالبة منها حوالي 2,2 مليون طن عبر مطار دبي الدولي.

ويدخل قطاع الطيران بالدولة عام 2013 مسلحاً بنجاحات تحققت في عام 2012، في الوقت الذي سيشهد فيه القطاع خلال العام الجديد تدشين عدة مشروعات تعزز من موقع الإمارات كمركز لصناعة الطيران والنقل الجوي.

وتدشن مؤسسة مطارات دبي مطلع العام الجديد مبنى “الكونكورس إيه” في مطار دبي الدولي، والمخصص لطائرات طيران الإمارات من طراز “ايرباص إيه 380”، كما تفتتح سوق دبي الحرة أكبر مساحة تجارة تجزئة لها في مطار دبي، بتدشين مبناها الخاص في توسعة مبنى الكونكورس إيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا